دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يتأهل الى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عقب الفوز على سبورتنج براغا

تأهل ريال مدريد الى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق فوزا كبيرا على ضيفه سبورتنج براغا البرتغالي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة.

وأحرز أهداف ريال مدريد الثلاثة كل من إبراهيم دياز وفينيسيوس جونيور ورودريجو، في مباراة شهدت تألق الثلاثي البرازيلي، وسط غياب عدد من النجوم المصابين.

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، وضمن التأهل للدور المقبل قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه نابولي بينما جاء سبورتنج براغا في المركز الثالث بثلاث نقاط.

وكان ريال مدريد قد افتتح التسجيل في الدقيقة 12 عبر إبراهيم دياز، لكن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء إلى تقنية الفار، لإثبات وجود خطأ من فينيسيوس جونيور على أحد مدافعي سبورتنج براغا.
ولم يستسلم إبراهيم دياز لقرار الحكم، وسجل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 27، بعد تمريرة رائعة من رودريجو على الجانب الأيسر، وسكنت كرته شباك سبورتنج براغا بعد أن اصطدمت بالقائم.

وفي الشوط الثاني، زاد رودريجو من تألقه وصنع هدف الثانية لفريقه في الدقيقة 58، حيث مرر كرة عرضية لفاسكز على حافة منطقة الجزاء، وسحب هذا الأخير كرته لفنسيوس جونير، وأودعها في شباك سبورتنج براغا.

ولم يكتف رودريغو بهذا الإسهام، وأضاف هدف ثالث للميرنغى في الدقية 61، بعد تمريرة ذكية من فينسس يوس جونير خادع بها حارس سبورتنج براغا، وأطلق رودريغو كرة قوية سكنت شباك المضاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى