دوري أبطال أوروبا

برشلونة يخسر امام شاختار ويتلقى خسارته الأوروبية الأولى هذا الموسم

في مفاجأة كبيرة، خسر برشلونة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب “فولكسبارك” بألمانيا. وكان الهدف الوحيد للمباراة من نصيب دانيلو سيكان، الذي سجل بضربة رأسية متقنة في الدقيقة 40، بعد تمريرة رائعة من جوشوليفشيلي.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد برشلونة عند 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، لكنه قد يتخلى عن المركز الأول إذا فاز بورتو على رويال أنتويرب في المباراة الثانية. أما شاختار، فرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وأبقى حظوظه قائمة في التأهل إلى دور الـ16.

وشهدت المباراة سيطرة مطلقة لبرشلونة على مجريات اللعب، حيث امتلك الكرة بنسبة تجاوزت 70%، وحاول خلق الفرص من خلال تحركات لاعبيه وتمريراتهم السريعة.

لكن شاختار كان متماسكًا دفاعيًا وسريعًا هجوميًا، واستغل أخطاء خط دفاع برشلونة، وأحرز هدفًا ثمينًا عبر سيكان. وفي الشوط الثاني، حاول برشلونة زيادة الضغط على مرمى شاختار، وأدخل بعض التغييرات في تشكيلته، لكن دون جدوى. فشاختار نجح في التصدي لمحاولات برشلونة، وحافظ على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية.

وبذلك، تلقى برشلونة خسارته الأوروبية الأولى هذا الموسم، والثانية على التوالي بعد خسارته أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى