دوري أبطال أوروبا

خافيير تيباس يخشى انضمام الدوري السعودي الى دوري أبطال أوروبا

صرح رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، في مؤتمر صحفي عقده الخميس, إن الدوري السعودي لا يشكل قلقاً حالياً، مشيراً بأن التهديد الواضح يمثل في تطلعات دوري السعودية للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وفى فترة انتقالات هذا الصيف, تمت إبرام 277 صفقة جديدة بالدورى السعودى, بما في ذلك 69 لاعب من أندية اوروبية مختلفة، وبتكلفه جملية 957 مليون يورو.

خلال المؤتمر الصحفى قاد تيباس عرض التقرير الاقتصادى للرابطه قائلاً: “الدورى السعودى لا يثير قلقنا حالٍيًأ, لكننا نهتم بمعرفة مستجداته. وعلى اية حال, فإن المجرد ان يحظى بلاعب وواحد على المستوى المطلوب لن يجعله دورى عظيم. ذلك لأن الصين قد أستثمرت فى برنامج كروى ممول من الحكومة منذ سنوات, لكنه لم يطور الى جانب البطولات الأخرى.
وأضاف:”ولاحظنا أيضاً بعد انتقال كريستيانو رونالدو عن الدورى الإسباني, تراجعت إيرادات المباراة بنسبة 50%. أما في فرنسا، بفضل وجود ميسى و نيمار و مبابى، ارتفعت ايرادات المباريات الى 80%”.

وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني: “هذه الحقيقة تبرز أهمية تاريخ المنافسات والأندية والعلامات التجارية. كما يلعب المشجعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دورا مهما، لأن إذا كانوا لا يتحدثون عنك فهذا يعني أنهم لا يتابعوك. يفخر الدوري السعودي بوجود ٥ ملايين من المشجعين، بينما لدينا نحن والدوري الإنجليزى أكثر من 200 مليون مشجع”.

وأضاف: “سوف نشهد تقدمًا في الدوري السعودى. لكن المخاطر على المستوى المتوسط تتمثل في طلب المشاركة في دورى أبطال أوروبا في يوم من الأيام. لتحقيق ذلك، قد يقدمون مبلغًا ضخمًا من المال ستقبله يوفاء والأندية الكبرى في دورى الأبطال لتوزيعها بين الأندية الكبرى”.

واختتم رئيس رابطة الدوري الإسباني قائلًا: “حاليا، لا يثير هذا الأمر قلقي ولكنه يهمنا بالتأكيد. لا نرى أن هناك مخاطر حالية نظرًا لعدم امتلاكهم – بين جملة من الأشياء – لحقوق البث المرئية والمسموعة في الولايات المتحدة وأفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى