الدوري الانجليزي

ارسنال يطيح بضيفه شيفيلد يونايتد بخماسية في الجولة العاشرة

في مباراة مثيرة، حقق أرسنال فوزاً كبيراً على ضيفه شيفيلد يونايتد بخمسة أهداف نظيفة، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب الإمارات في لندن.

وكان بطل المباراة الشاب إيدي نكيتياه، الذي سجل ثلاثية (هاتريك) في أول مشاركة له كأساسي هذا الموسم، بعد أن حل محل المصاب غابرييل جيسوس في خط الهجوم.

وبدأ نكيتياه عرضه الرائع في الدقيقة 28، حين استغل تمريرة ذكية من ديكلان رايس، وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لا تصد ولا ترد، في شباك شيفيلد.

وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 50، بعد أن تابع كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها بوكايو ساكا، وأودعها في المرمى بضربة قاضية. وأكمل هاتريكه التاريخي في الدقيقة 58، بعد أن أطلق صاروخاً من خارج منطقة الجزاء، سكن في الزاوية العلوية للحارس ويس فودرينجهام، الذي كان عاجزاً عن التصدي لإبداعات نكيتياه.

ولم يكتف أرسنال بالثلاثية، بل زاد من غلته في الدقائق الأخيرة، حيث حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 88، احتسبها الحكم تيم روبنسون بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو (VAR)، إثر عرقلة أوليفر نوروود لفابيو فييرا داخل منطقة العمليات.

ونفذ فييرا ركلة الجزاء بنجاح، وسجل الهدف الرابع لأصحاب الأرض. وفي الوقت بدل الضائع، أضاف تاكيهرو تومياسو الخامس لفريقه، بعد أن استغل كرة مرتدة من دفاع شيفيلد، وسددها ببراعة في المرمى.

ورفع أرسنال رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني بالترتيب، خلف توتنهام المتصدر بفارق نقطتين فقط. في حين تذيل شيفيلد يونايتد الترتيب بنقطة وحيدة جمعها من عشر مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى