الدوري الاسباني

جيرونا يتعثر امام أتلتيك بيلباو ويهدى الصدارة الى ريال مدريد

مباراة جيرونا وأتلتيك بيلباو

تعادل جيرونا مع أتلتيك بيلباو في مباراة مثيرة شهدت تبادل الهجمات والفرص بين الفريقين، وفقد جيرونا فرصة العودة إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تقاسم مع ضيفه نقطتي المباراة التي أقيمت على ملعب مونتيليفي ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.

وكان جيرونا قد افتتح التسجيل في الشوط الثاني عن طريق لاعبه فيكتور تسيهانكوف الذي استغل تمريرة رائعة من زميله وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس أوناي سيمون في الدقيقة 55.

لكن بيلباو لم يستسلم وأظهر روحا قتالية عالية ونجح في إدراك التعادل بعد 12 دقيقة من هدف جيرونا، حيث انطلق إنياكي وليامس من منتصف الملعب وتخطى دفاع جيرونا بسرعته ومهارته وأودع الكرة في شباك الحارس باولو غازانيجا في الدقيقة 67. وبهذا التعادل، حافظ بيلباو على سجله خالٍ من الخسارة أمام جيرونا في آخر خمس مباريات بينهما في جميع المسابقات.

ورغم فقدان جيرونا لصدارة الترتيب لصالح ريال مدريد، إلا أنه يحتفظ بآماله في المنافسة على اللقب، خصوصا أنه يملك نفس عدد نقاط ريال مدريد (35 نقطة) ولكن بفارق الأهداف، كما أن تاريخه يشير إلى أنه قادر على تحقيق إنجاز تاريخي، فأربعة من آخر خمسة فرق دخلت المرحلة الثالثة عشرة وفي رصيدها 34 نقطة أو أكثر توجت باللقب في نهاية الموسم، على حد قول “أوبتا” للإحصائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى