الدوري الاسباني

ريال مدريد يعتلى صدارة ترتيب الدوري الاسباني مؤقتا بعد الفوز على قادش وبيلينغهام يتصدر الهدافين

بفضل رودريغو البرازيلي الشاب، تصدر ريال مدريد الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتاً، بعد أن سحق مستضيفه قادش بثلاثية نظيفة، الأحد، ضمن منافسات الجولة 14.

وسجل رودريغو هدفين في الدقائق 14 و64، وصنع هدفاً لزميله جود بيلينغهام في الدقيقة 74، ليرفع رصيده من الأهداف إلى خمسة في آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات.

أحرز البرازيلي رودريغو ثنائية مميزة ليقود ريال مدريد إلى الفوز الساحق 3-0 على مستضيفه قادش، الأحد، ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستغل رودريغو فرصة مشاركته في التشكيلة الأساسية للفريق “الملكي”، بعد إصابة زميله براهيم دياز قبل انطلاق المباراة، وأظهر مهاراته وفعاليته في خط الهجوم، حيث سجل هدفين رائعين في الدقائق 14 و64، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات.

وساهم رودريغو أيضاً في صناعة الهدف الثالث للريال، الذي أحرزه المهاجم الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 74، ليتصدر قائمة هدافي الليغا بـ11 هدفاً، متفوقاً بفارق هدفين على أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد.

وكان رودريغو قد سجل هدفاً في فوز الريال 3-0 على سبورتنغ براغا بدوري أبطال أوروبا، وثنائية في فوز فريقه 5-1 على فالنسيا بالليغا.
وحقق رودريغو إنجازاً تاريخياً، حيث أصبح أول لاعب يسجل ثلاث ثنائيات في تاريخ الدوري الإسباني قبل بلوغه 21 عاماً، وفقاً لشبكة “أوبتا” للإحصاءات.

وأشاد كارلو أنشيلوتي مدرب الريال بأداء رودريغو وبيلنغهام، وقال في تصريحات نقلتها صحفية “آس” الإسبانية: “إنهما لاعبان شابان وموهوبان. إنهم يعملان بجد ويرغبان في التحسن. إنهم يستحقان المكافآت التي يحصلان عليها”.
وتغلب رودريغو على المنافسة الشديدة في خط هجوم الريال، خصوصاً مع غياب عدة نجوم مثل فينسوس جونير وإدير ميلتاو وتابو كورتوا بسبب الإصابة.

ورفع ريال مدريد رصده إلى 35 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة عن جيرنا، صاحب المركز الثانى، الذى يختتم مشاركته فى المرحلة اليوم الإثنین أمام أتلیتیک بیلباؤ.
أمَّا قادش، فتجمَّد رصيده عند 10 نقاط في المركز السادس عشر، بعد تلقيه الخسارة السابعة هذا الموسم مقابل فوزين وأربعة تعادلات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى