دوري ابطال اسيا

النصر يتأهل في دوري أبطال آسيا رغم التعادل السلبي و اصابة كريستيانو رونالدو

تمكن النصر السعودي من حجز مقعده في دور الستة عشر “خروج المغلوب” في دوري أبطال آسيا بعد أن حقق تعادلاً سلبياً مع بيروزي الإيراني في مباراة مثيرة شهدت إصابة واستبدال نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان النصر متصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، بينما كان بيروزي في المركز الثاني بثماني نقاط، وبفارق أربع نقاط عن الدحيل القطري الذي تغلب على الاستقلال صاحب المركز الأخير.

وشهدت المباراة حادثة غريبة في بدايتها، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للنصر بعد تعرض رونالدو للعرقلة داخل منطقة الجزاء، لكن اللاعب البرتغالي أظهر روحاً رياضية عالية وطلب من الحكم إلغاء قراره، وهو ما فعله بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد. وفي الدقيقة 17، تلقى علي لاجامي مدافع النصر بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف على لاعب بيروزي، مما اضطر المدرب لويس كاسترو لإجراء تغيير دفاعي وإشراك محمد آل فتيل بديلاً لسامي النجعي.

وأصبح بيروزي أكثر هجومية بعد طرد لاجامي، وأضاع فرصتين خطيرتين عبر مهدي ترابي وشهاب زاهدي، كما سجل هدفاً في الشوط الثاني ألغى بسبب التسلل. وفي الجهة المقابلة، كاد رونالدو أن يفتتح التسجيل في مناسبتين، إحداهما بعد تمريرة رائعة من أوتافيو، لكن كراته ذهبت بجانب المرمى. وفي الدقائق الأخيرة، اشتكى رونالدو من إصابة في قدمه بعد اصطدامه بالحارس علي رضا بیرانوند، وخرج من الملعب محلولاً بمحمد مران.

وسيلتقى النصر في ختام دور المجموعات مع الاستقلال خارج أرضه، في حين يستقبل بيروزي منافسه الدحيل في مباراة حاسمة لتحديد المتأهل إلى دور خروج المغلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى