الرياضة اليوم

مهاجم الهلال ناصر الشمراني يفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014

فاز  مهاجم نادي الهلال السعودي والمنتخب السعودي ناصر الشمراني بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014، بعد منافسة ثلاثية مع القطري خلفان إبراهيم، والإماراتي إسماعيل محمد.
جاء ذلك خلال حفل الاتحاد الآسيوي الذي أقيم في العاصمة الفلبينية مانيلا، بمناسبة مرور 60 عاما على إنشاء الاتحاد القاري.
ويعد ناصر الشمراني خامس لاعب سعودي يحصد الجائزة القارية، بعد كل من سعيد العويران عام 1994، ونواف التمياط عام 2000، وحمد المنتشري موسم 2006، وأخيرا ياسر القحطاني عام 2007.
من ناحية اخرى وقعت لجنة الانضباط الآسيوية عقوبة على لاعب الهلال ناصر الشمراني بعد أحداث نهائي دوري أبطال آسيا, وقررت ايقاف الشمراني 8 مباريات في دوري أبطال آسيا.
وكان الشمراني قد بدر منه سلوك غير رياضي في النهائي عندما نطح مدافع سيدني أثناء المباراة، ومحاولته التهجم على اللاعب الاسترالي بعد المباراة بعد أن نجح الأخير في استفزاز الشمراني بعد نهاية المباراة مباشرةً.
فيما دافع ناصر الشمراني، مهاجم الهلال السعودي، عن تصرفه في نهاية لقاء العودة في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم الذي أقيم في الرياض في وقت سابق من الشهر الجاري عندما بصق في اتجاه المدافع ماثيو سبيرانوفيتش، لاعب وسترن سيدني واندرارز الأسترالي.
وفاز النادي الأسترالي باللقب الآسيوي الأول للأندية بعد أن تفوق على نظيره السعودي 1-صفر في النتيجة الإجمالية للقائي الذهاب والإياب للدور النهائي.
يذكر ان الهلال فشل في الصعود لمنصات التتويج عبر البوابة الآسيوية بعد الهزيمة التي تلقاها في مباراة الذهاب أمام سيدني الاسترالي بنتيجة 1-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى