شبكات اجتماعية

واتساب تقدم خاصية الرسائل الصوتية المختفية

 

كشفت شركة واتساب عن خاصية جديدة للرسائل الصوتية تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل صوتية تُسمع مرة واحدة فقط ثم تختفي من الجهاز المستقبل.

وتهدف هذه الميزة إلى زيادة مستوى الخصوصية والأمان للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة معلومات حساسة أو شخصية عبر الرسائل الصوتية دون خطر التعرض للتسريب أو الاستغلال.

وتعتبر هذه الميزة تطورا لميزة العرض لمرة واحدة View Once التي أطلقتها واتساب في عام 2021 والتي تتيح إرسال صور وفيديوهات تختفي بعد رؤيتها مباشرة. وقد قامت واتساب بتوسيع نطاق هذه الميزة لتشمل الرسائل الصوتية أيضا لإنشاء تجربة متكاملة ومنسقة داخل التطبيق.

وللاستفادة من هذه الميزة، يجب على المستخدم تفعيل خاصية العرض لمرة واحدة قبل إرسال الرسالة الصوتية، وبعد ذلك ستظهر أيقونة خاصة بجانب الرسالة لإشارة إلى أنها ستختفي بعد سماعها. ولا يمكن للمستقبل إعادة سماع الرسالة أو إعادة توجيهها أو حفظها أو مشاركتها بأي شكل من الأشكال، كما أن الرسالة ستنتهي صلاحيتها بعد 14 يوما من إرسالها إذا لم يفتحها المستقبل.

وأكدت واتساب أن جميع الرسائل الصوتية التي يتم إرسالها بهذه الميزة تكون مشفرة من طرف إلى طرف بشكل افتراضي، مثل باقي الرسائل والمكالمات في التطبيق، مما يضمن عدم قدرة أحد على الوصول إلى محتوى الرسائل إلا المستخدم نفسه.

وقالت واتساب في بيان لها إن هذه الميزة ستكون متاحة لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة، وأنها تأمل أن تجعل التطبيق أكثر فائدة وجذابية للجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى