شبكات اجتماعية

واتساب يوفر ميزة جديدة تتيح البحث باستخدام أسماء المستخدمين

يعتزم تطبيق واتساب إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث عن بعضهم البعض باستخدام أسماء المستخدمين الخاصة بهم. وفقًا لموقع WABetaInfo المتخصص في متابعة تحديثات واتساب، فإن الميزة قيد التطوير وستكون متاحة في إصدار مستقبلي من التطبيق على نظام أندرويد.

وتهدف هذه الميزة إلى زيادة خصوصية المستخدمين على واتساب، حيث لن يضطروا إلى مشاركة أرقام هواتفهم للتواصل مع أشخاص لا يعرفونهم. وبالتالي، يمكن للمستخدمين إنشاء أو تغيير أو حذف اسم المستخدم الخاص بهم كما يشاؤون. وسيكون بإمكانهم أيضًا البحث عن الأشخاص الذين يستخدمون اسماء مستخدمين معروفة أو شائعة.

ولا يزال غير واضح متى ستتوفر هذه الميزة للجمهور، أو كيف ستعمل بالضبط. ولكن من المرجح أن تكون مشابهة للطريقة التي يتيح بها تطبيق تلغرام للمستخدمين البحث عن بعضهم البعض باستخدام اسماء المستخدمين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعمل فيها واتساب على ميزات تتعلق بأسماء المستخدمين. ففي نوفمبر الماضي، ذكرت بعض التقارير أن واتساب يختبر ميزة تسمى “أسماء مستخدمي القناة”، والتي ستسمح للأشخاص بالانضمام إلى قنوات عامة على واتساب من خلال كتابة اسم المستخدم الخاص بها.

كما يواصل واتساب تحسين مستوى الأمان والخصوصية في التطبيق، من خلال إضافة مزايا جديدة مثل الرمز السري للدردشات المقفلة، والذي يحجب المحادثات الشخصية عن الآخرين إلا بعد إدخال رقم سري أو استخدام التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى