اخبار الموبايل

ابل تعترف بمشكلة ارتفاع الحرارة ضمن ابرز عيوب ايفون 15 برو و آيفون 15 برو ماكس و بلس

تواجه شركة آبل تحدياً كبيراً في التعامل مع مشكلة ارتفاع درجات حرارة هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون 15″، التي أطلقتها مؤخراً في الأسواق. وقد أكدت الشركة أنها تعمل على إصلاح هذه المشكلة من خلال تحديث نظام التشغيل “آي أو إس 17″، الذي يحتوي على خطأ برمجي يؤثر على أداء الأجهزة.

وقالت آبل في بيان لها إن المشكلة لا تنحصر في نظام التشغيل فقط، بل تتضمن أيضاً بعض التطبيقات الشعبية مثل “أوبر” و”إنستغرام”، التي تستهلك كثيراً من موارد الهاتف وتسبب في ارتفاع حرارته. وأضافت أنها تتعاون مع مطوري هذه التطبيقات لإيجاد حلول فعالة.

أكدت شركة “أبل” الأمريكية أنها تسعى لإطلاق تحديث جديد لنظام “آي أو إس 17” الذي يعمل على تشغيل هواتف “آيفون 15″، وذلك بعد تلقيها شكاوى من بعض المستخدمين بشأن ارتفاع درجة حرارة الأجهزة بشكل ملحوظ.

وأرجعت “أبل” سبب المشكلة إلى بعض التطبيقات الخارجية، مثل “إنستقرام” و “أوبر”، التي تستهلك موارد النظام بشكل كبير.

وقالت الشركة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنها تعمل على حل الخطأ في نظام التشغيل، والذي يؤثر على جزء من المستخدمين، وأنها تتعاون مع مطوري التطبيقات المسببة للمشكلة لإجراء التعديلات اللازمة. وأضافت الشركة أن هيكل هواتف “آيفون 15” الجديدة، المصنوع من التيتانيوم والألومنيوم، لا يزيد من سخونة الجهاز، بل يساعد على تبريده، مقارنة بالهواتف السابقة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وأشارت “أبل” إلى أنه قد يحدث ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجهاز خلال فترة التثبيت والإعداد الأولية، نظراً لزيادة نشاط التطبيقات في الخلفية، ولكن هذا الأمر طبيعي ولا يستمر طويلاً. وذكرت الشركة أنه في حال استمرار المشكلة، يمكن للمستخدمين التحقق من استخدام البطارية والحرارة في إعدادات الجهاز، أو التواصل مع خدمة العملاء للحصول على المساعدة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشكلة لم تظهر إلا بعد أسابيع من طرح هواتف “آيفون 15” في الأسواق، والتي حققت مبيعات قياسية، رغم ارتفاع أسعارها.

وقد شارك عدد من المستخدمين صوراً وفيديوهات تُظهر سخونة هواتفهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين “أبل” بإصلاح هذا الخلل في أسرع وقت.

وتحدث مختصون أن المشكلة تظهر بشكل أكبر في طرازي “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”، اللذين يستخدمان المعالج الجديد A17 Pro المصنوع بتقنية 3 نانو، والذي يوفر قدرة عالية على المعالجة والرسومات. ونفت آبل أن يكون هذا المعالج هو السبب الرئيسي لارتفاع درجات حرارة الهاتف، مؤكدة أنه يتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة.

وذكر محلل الشهير كيو مينغ-تشي، عبر مدونته في مديام أن المشكلة تعود جزئياً إلى التصميم الجديد لهاتف “آيفون 15″، الذي يستخدم مادة التيتانيوم في هيكله، والذي يجعله أخف وزناً وأنحف من الإصدارات السابقة. وأوضح أن هذا التصميم يحد من قدرة الهاتف على التخلص من الحرارة الزائدة، خاصة عند استخدام التطبيقات المجهدة للمعالج.

وأعربت آبل عن أسفها لمستخدمي هاتف “آيفون 15″، وطمأنتهم إلى أن المشكلة لا تؤثر على سلامة أو جودة الجهاز. ووعدت بإطلاق تحديث جديد لنظام “آي أو إس 17” في أقرب وقت ممكن، يحل هذه المشكلة نهائياً.

 

ليس فقط الحرارة بل هناك عيوب اخرى في الهواتف الجديدة اقرا ايضا 

كشف عيوب ايفون 15 برو و آيفون 15 برو ماكس و بلس

اقرا ايضا

ابل تعلن مواصفات ايفون 15 و ايفون 15 بلس و اسعار والوان ومميزاته

اعلان رسميا مواصفات ايفون 15 برو و آيفون 15 برو ماكس “iPhone 15 Pro” واسعارها

مقارنة بين مواصفات ايفون 15 برو و 14 برو .. ما الفرق بين ايفون 15 برو ماكس و 14 برو ماكس ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى