اخبار لبنان

الارصاد اللبنانية : حالة الطقس تشهد ارتفاع الحرارة وتكون الجليد اليوم وامطار خفيفة غدا

توقع خبراء الطقس و الارصاد في الارصاد اللبنانية في تقرير لها عن حالة الطقس في لبنان ان يكون الطقس اليوم الثلاثاء قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيّاً فغائم بسحب مرتفعة، كما يبقى خطر تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني أن الحالة العامة في طقس لبنان مستقر وبارد نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الخميس حيث يتحول الى متقلب.

واشارت النشرة إلى أن احوال الطقس في لبنان غدا الأربعاء غائم إجمالاً بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر على درجات الحرارة، مع احتمال بسيط لتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة مساءً.

ونوهت إلى أن طقس الخميس المقبل يكون غائم جزئياً دون تعديل يذكر على درجات الحرارة، يتحول تدريجياً بعد الظهر مع انخفاض درجات الحرارة الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة اعتباراً من المساء خاصة في المناطق الجنوبية تشتدّ أحياناً خلال الليل مع حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1600 متر.

وبحسب النشرة فتكون الرياح السطحية جنوبية غربية الى جنوبية شرقية، سرعتها بين 10 و25 كلم/س. والإنقشـاع جيّد الى متوسط. والرطوبة النسبيّة على السّاحل بين 40 و 70 %. وحال البحر معتدل. وحرارة سطح الماء 20 °م. والضغط الجوي 1022 hPa أي ما يعادل 767  ملم زئبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى