اخبار لبنان

الارصاد اللبنانية : احوال الطقس تتأثر بمنخفض جوي وتساقط الثلوج اليوم وغدا

توقع خبراء الطقس و الارصاد في الارصاد اللبنانية في تقرير لها عن حالة الطقس في لبنان ان يكون الطقس اليوم السبت قليل الغيوم ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة يتحول مساء الى غائم مع احتمال تساقط أمطارخفيفة متفرقة خاصة في المناطق الجنوبية، تتساقط الثلوج على ارتفاع  1600متر .

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني أن الحالة العامة في طقس لبنان فيتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي يؤدي الى طقس متقلب اعتباراً من مساء اليوم.

واشارت النشرة إلى أن احوال الطقس في لبنان غدا الاحد غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة واحتمال تساقط أمطارخفيفة متفرقة خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية .تتساقط الثلوج على ارتفاع  1500متر و ما دون ذالك في المناطق الداخلية.

ونوهت إلى أن طقس الأثنين المقبل غائم جزئياً دون تعديل يذكر على درجات الحرارة واحتمال تساقط أمطار خفيفة خلال الفترة الصباحية، يتحسن الطقس خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم.

وبحسب النشرة فتكون الرياح السطحية جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.والإنقشاع جيّد. والرطوبة النسبيّة على السّاحل بين 50 و 75 %. وحال البحر معتدل الى متوسط ارتفاع الموج. وحرارة سطح الماء 21 °م. والضغط الجوي: 1016 hPa, أي ما يعادل: 762  ملم زئبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى