اخبار الاردن

الاردن : مقتل شخصين برصاص حرس الحدود أثناء إحباط تهريب مخدرات الى المملكة

لقى شخصين مصرعهم, برصاص حرس الحدود الأردني خلال أحبط محاولة تهريب مخدرات الى داخل المملكة, بحسب بيان للقوات المسلحة الاردنية اليوم الثلاثاء.

ونقل بيان عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله, إن “مراقبات أمامية لقوات حرس الحدود الأردني شاهدت امس الاثنين, شخصين يحاولان اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف: “إثر ذلك طبقت قوات حرس الحدود قواعد الاشتباك المتبعة في مثل هذه الحالات، مما أدى إلى مقتل المتسللين الاثنين, وضبط حبوب مخدرة كبتاجون تزن 30 كيلوجراما و900 جرام تقريبا كانت بحوزتهم”.

وعزز الاردن الرقابة على حدوده مع سوريا التي تمتد لأكثر من 370 كلم منذ بدء النزاع فيها في مارس 2011، واعتقلت السلطات عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم.

وتستضيف المملكة أكثر من 680 ألف لاجئ سوري منهم نحو 80 ألفا في مخيم الزعتري في محافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.

ويعاقب القانون الاردني الإتجار بالمخدرات داخل البلاد, بالسجن لفترة تراوح بين 3 أعوام و15 عاما تبعا للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها إلى السجن 3 سنوات.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى