اخبار الاردن

الاردن : قرار مرتقب برفع أجور النقل العام.. واعتصام لأصحاب التكاسي في عمان

كشف مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس صلاح اللوزي, اليوم الثلاثاء, عن اعتزام وزارة النقل رفع اجور النقل, دون تحديد نسبة الزيادة.

وقال المهندس اللوزي, ان وزارة النقل والهيئة انتهت من اعداد التقرير الخاص بوضع اجور النقل من قبل اللجنة الفنية المتخصصة بالاشتراك ما بين وزارة الصناعة والتجارة وامانة عمان ووزارة الطاقة والثروة المعدنية لعرضه على مجلس ادارة هيئة تنظيم النقل البري بنسبة الرفع المناسبة.

واضاف, ان اخضاع العاملين للضمان الاجتماعي، من مسؤوليات الضمان التابعة لوزارة العمل.

وفي نفس السياق , نظم العشرات من سائقي التكاسي العمومي، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية في العاصمة عمان تنديدا بالخدمات التي تقدم شركات خاصة للمواطنين, مشيرين الى ان هذه الشركات ليست قانونية ولا تخضع للرقابة من قبل وزارة النقل.

واضافوا في احتجاجهم, ان هذه الشركات تؤثر على عمل ورزق سائقي سيارات التكسي التقليدية وانها تعمل بالتطبيقات الذكية التب تحتسب قيمة الطلب اضعاف قيمة طلب التكاسي التقليدية.

ومن جانبه قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس صلاح اللوزي, انه لا ترخيص للشركات التي تعمل بعدادات الكترونية حتى الان، مؤكدا ان هناك توجيه من وزير النقل بالعمل فوريا على اصدار التعليمات اللازمة لقوننة هذه الخدمة بحيث لا تؤثر في حال ترخيصها على اي نمط آخر من انماط النقل.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى