اخبار الاردن

الاردن: المخزون الغذائى فى خطر بسبب إضراب موظفى الجمارك عن العمل

حذرت نقابة تجار المواد الغذائية بالأردن من حدوث نقص فى مخزون المملكة من مختلف السلع الغذائية والأساسية فى الفترة المقبلة إذا استمر إضراب موظفى الجمارك عن العمل.

وقالت النقابة فى بيان صحفى اليوم الأحد، إن هناك 4 آلاف حاوية محملة بالمواد الغذائية، ما تزال عالقة عند الحدود الجمركية الأردنية منذ أكثر من سبعة أيام لم يتم التخليص عليها بعد بسبب الإضراب.

وأشارت إلى أن الحاويات الموجودة فى المراكز الجمركية محملة بالمواد الغذائية الأساسية واللحوم المبردة والمجمدات، وأن تأخير التخليص عليها سيؤدى إلى نقص البضائع فى السوق المحلية خاصة فى شهر رمضان إضافة إلى الخسائر الكبيرة التى سيتكبدها المستوردون نتيجة تأخر التخليص على بضائعهم.

وقالت النقابة إنها بدأت تلمس حدوث نقص فى مخزون سلع غذائية ما يعنى أن ستمرار الإضراب سيؤدى إلى زعزعة الأمن الغذائى فى الأردن كون المخزون الغذائى يتم تعزيزه بشكل يومى بالاستيراد المستمر للسلع.

وناشدت النقابة الحكومة الأردنية التدخل السريع لحل إضراب موظفى الجمارك، كون المواد الغذائية العالقة عند المراكز الجمركية بعضها يستهلك فى شهر رمضان المبارك فقط، ولا يحتمل التأخير وبعضها معرض للتلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى