اخبار الاردن

اجواء باردة تؤثر على حالة الطقس اليوم وامطار متفرقة غدا في الاردن

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير عن حالة الطقس في الاردن أن يشهد طقس اليوم الأربعاء ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء باردة نسبياً مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

وبحسب النشرة الجوية المفصلة الصادرة عن المركز حول احوال الطقس في الاردن, فتشهد الاجواء خلال الخميس أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً وزخات متفرقة من المطر في شمال البلاد. ويشهد طقس الجمعة انخفاض على الحرارة أجواء باردة وغائمة جزئياً إجمالاً.

الأربعاء 16-كانون الأول-2015
وبحسب النشرة فيشهد طقس اليوم الاربعاء, توالي درجات الحرارة ارتفاعها بحيث تتجاوز مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق مع ظهور السُحب المتوسطة والعالية، في حين يكون لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

بينما يكون الطقس اليوم خلال الليل تسود أجواء باردة في مختلف المناطق، وغالباً غائمة بسُحب متوسطة وعالية. وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

واشارت النشرة الى ان طقس خليج العقبة فالرياح شمالية مُعتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. درجة حرارة وسطح مياه البحر 21 درجة مئوية.

الخميس 17-كانون الأول-2015
وتوقعت النشرة أن تستمر درجات الحرارة اعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل وذلك حتى ساعات العصر. ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق مع تكاثر تدريجي للسُحب على ارتفاعات مُختلفة.

ونوهت النشرة إلى أنه يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال البلاد، وربما أجزاء محدودة من وسطها، وذلك مع ساعات العصر. وتكون الرياح جنوبية شرقية صباحاً، تتحول إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة عصراً.

ويكون الطقس غدا ليلاً فتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة في مختلف المناطق، وبشكل لافت في الجبال والبادية والسهول الشرقية. ويُحتمل هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء محدودة من شمال المملكة.

ويتوقع تشكّل الضباب في أجزاء من البادية، كذلك الصقيع مع ساعات الليل المتأخرة في جبال الشراه والسهول الشرقية. وتكون حركة الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

بينما يكون الطقس في خليج العقبة غدا الرياح: مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة. وحالة البحر هادىء. ارتفاع الأمواج 10 -30 سم. درجة حرارة سطح مياه البحر 21 درجة مئوية

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى