اخبار العراق

تطورات فيديو مشاجرة ضابط عراقي ومنتسبة أمنية في أحد شوارع بغداد

على خلفية حادث سير تسبب في اشتباك بين ضابط عراقي ومنتسبة أمنية في أحد شوارع بغداد، أصدرت وزارة الداخلية بيانا يوم الاثنين أكدت فيه اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي كيف تحول النقاش بين الضابط والسيدة، التي كانت ترتدي ملابس مدنية، إلى عراك وسباب وضرب.

وقام الضابط، الذي يحمل رتبة مقدم، بتقييد السيدة، التي تحمل رتبة ملازم أول، بحبل وسط تجمهر المارة.

أثارت الحادثة استياء واسعا في الرأي العام العراقي، حيث انقسم المغردون بين من انتقد سلوك الضابط واتهمه بالتجاوز والانفعال والعنف ضد المرأة، ومن دافع عنه وأشار إلى أن السيدة كانت متحديّة له وغير محترمة للرتبة العسكرية.

وأشار مدير دائرة العلاقات والإعلام في الداخلية ورئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن، في تصريحات نشرها على صفحاته، إلى أن الموضوع تم إحالته إلى التحقيق وأنه لا يجوز لأي ضابط أو منتسب أمني التصرف بهذه الطريقة في حالة نشوب خلاف مع أحد المواطنين أو زملائه.

بعد انتشار فيديو لمشاجرة بين ملازم في وزارة الداخلية وسائقة سيارة، أمر وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري بإحضارهما إلى مقر الوزارة للتحقيق معهما.

وقال المتحدث باسم الوزارة سعد معن في بيان صحفي إن الوزارة لن تسمح بأي تجاوزات أو انتهاكات للقانون من قبل أي من موظفيها أو المواطنين. وأكد معن أن الوزارة ستتبع الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة بحق كل من يثبت تورطه في هذه الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى