اخبار العراق

العراق: مجلس الوزراء يوافق على توصيات اصلاح نظام رواتب الموظفين والمواد المطعونة في موازنة 2015

ذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقي اليوم الثلاثاء، ، انه وافق على توصيات اصلاح نظام الرواتب لموظفي الدولة من خلال رفع رواتب موظفي الدرجات الدنيا وتقليل رواتب الدرجات العليا, وفيما وافق على تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاصة بالمواد المطعون بها في قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، قرر مراجعة قانونه للعام الحالي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن “مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيسه حيدر العبادي على توصيات اصلاح نظام الرواتب لموظفي الدولة كافة”، مبيناً أن “المجلس وافق أيضاً على مراجعة قانون المجلس المرقم (٣٤٢) للعام الحالي 2015”.
وأضاف مكتب العبادي أن “المجلس وافق خلال الجلسة على تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاص بالمواد المطعون بها في قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2015”.

وتابع أن “مجلس الوزراء ألغى المخصصات الممنوحة بموجب قوانين أو أنظمة أو تعليمات أو قرارات خاصة صادرة قبل نفاذ هذا القرار مع الأخذ بنظر الاعتبار التعديلات التي أجراها المجلس بعد عرضها على رئيس الوزراء لإقرارها”.

يذكر أن مكتب العبادي أعلن في (20 آب 2015)، عن تشكيل لجنة عليا لإلغاء الفوارق في الرواتب من خلال إصلاح نظام الرواتب والمخصصات.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى