اخبار العراق

ننشر نتائج الصف السادس الاعدادي 2015 العلمي و الادبي الدور الاول في محافظة البصرة

قالت ادراة التربية والتعليم في محافظة البصرة أن شعبة مديرية تربية البصرة أصدرت تفاصيل تحميل نتائج الصف السادس اعدادي 2015 لجميع طلبة القسم العلمي و القسم الادبي لجميع المدارس بالمحافظة .

وقالت مديرية تربية البصرة أنها نشرت نتائج الشهادة الاعدادية في الامتحانات العامة, نتائج سادس اعدادي العلمي و الادبي لمحافظة البصرة في جميع مدارس المديرية.

واعلن موقع وزارة التربية والتعليم العراقية في محافظة البصرة عبر موقع المديرية العامة لتربية البصرة , عن صدور نتائج الامتحانات الوزارية النهائية للصف السادس الاعدادي للعام الدراسي 2015-2014 “الشهادة الاعدادية ”.

وظهرت نتيجة امتحانات سادس اعدادي علمي و ادبي في كافة المدارس ضمن مديرية تربية البصرة وأصبح بإمكان طلاب المرحلة الاعدادية من الصف السادس اعدادي في مديرية تربية البصرة التي تتبع لمحافظة البصرة الحصول على نتائج الامتحانات الوزارية للصف السادس إعدادي سوى عبر الحضور إلى المدارس, أو عبر المواقع الالكترونية من خلال تنزيل نتائج اختبارات الصف سادس اعدادي ومعرفة النتيجه.

وافاد مدير تربية البصرة مكي محسن مهوس عن أن نسبة النجاح في محافظة البصرة فيما يخص طلبة السادس الإعدادي بلغت 16 بالمائة بالنسبة لطلبة السادس العلمي و17 بالمائة بالنسبة لطلبة السادس الأدبي مشيرا الى ان عددا من طلبة المحافظة حلوا ضمن المراتب الثلاث الاولى على العراق.

وقال مهوس للمربد خمسة من طلبة البصرة حصلوا على نتائج تؤهلهم لأن يكونوا اصحاب المراتب الثلاث الاولى على مستوى البلاد فيما اعتبر ان نسبة النجاح قليلة في عموم المحافظات مقارنة بالعام السابق.

وينشر موقـع “العالم اليوم” نتائج امتحانات الصف السادس الاعدادي في القسم العلمي و القسم الادبي لمديرية البصرة ، فيما نقوم بنشر باقي نتائج المحافظات الاخرى لهذه المرحلة عبر روابط آخرى تباعاً وحسب توفرها من المصادر.

روابط النتائج لقسمي العلمي والادبي/
لتحميل النتائج من هنـا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى