مصر اليوم

قرار بحبس مسؤولين بفندق كبير بمنتجع الغردقة عقب تسمم عشرات السياح

اصدرت السلطات المصرية قرارا بحبس مسؤولين بفندق كبير بمنتجع الغردقة بالبحر الأحمر , نحو 452 كيلو جنوبي القاهرة , عقب تسمم عشرات السياح الاجانب .
وفي التفاصيل , اصدر النائب العام في مصر اليوم قرارا بحبس 3 مسؤولين بالفندق على ذمة التحقيق في قضية تسمم 47 سائحا غالبيتهم من روسيا .

وتحقق النيابة العامة المصرية بشكل موسع في حادثة تسمم 47 سائحا اثناء تواجدهم بأحد الفنادق فبمدينة الغردقة، حيث كانت قد أمرت وبشكل احترازي، مساء امس الأحد، حجز المتهمين الثلاثة على ذمة القضية، فيما قررت وزارة السياحة المصرية إغلاق الفندق وإيقاف مديره.

وذكرت بيان النيابة امس إنها تلقت بلاغًا الجمعة 30 أكتوبر الجاري بإصابة 14 نزيلاً من دولة أستونيا مقيمين بفندق بالغردقة بالإعياء، بعد تناولهم وجبة عشاء هناك ونقلهم للمستشفى، فأمر النائب العام بالتحقيق الفوري في الواقعة وبعد التحقيق تم حبس مساعد مدير الأغذية والمشروبات، ومسؤول الجودة بالفندق، وكبير الطهاة .

وبالنزول الميداني للسلطات المختصة تم سحب عينات من أغذية الفندق بالمطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة لفحصها وإعداد تقرير مفصل بما ستسفر عنه نتيجة تحليلها.

وقالت النيابة العامة إنه تبين لها أثناء المعاينة إصابة 29 آخرين من روسيا، و4 من التشيك وتوجههم للمستشفى لتلقي العلاج.

وتوصلت النيابة العامة من سؤال الأطباء والمصابين إلى أن إصابته بالإعياء كانت عقب تناولهم وجبات بالفندق، ومنهم من تماثل للشفاء، وهناك آخرون ما زالوا تحت الملاحظة العلاجية.
وعقب الحادث صرح مساعد وزير السياحة المصري لشؤون الرقابة على المنشآت الفندقية، عبد الفتاح العاصي، في حديث لوكالة “سبوتنيك”، إن “المنشأة التي وقع بها الحادث تقرر إغلاقها، وبالتالي لا تستقبل أي نزلاء حاليا، ولا يوجد بها سوى النزلاء الموجودين بالفعل”.

وأضاف: “الإغلاق سيكون مستمرا حتى استيفاء كافة الشروط والمعايير وليس لمدة محددة”.

في سياق متصل أكدت سفارة روسيا لدى القاهرة أن السياح الروس الذين دخلوا المستشفى في منتجع الغردقة المصري بسبب ظهور أعراض التسمم لديهم، خرجوا من المستشفى، منوهة إلى نقل من أراد منهم الخروج من الفندق إلى منتجعات أخرى.

وكتبت سفارة روسيا لدى مصر: “بحسب المعلومات المتوفرة، فإن جميع السياح الروس الذين دخلوا المستشفى في منتجع الغردقة المصري والذين ظهرت عليهم أعراض التسمم الغذائي، أكملوا العلاج في المؤسسات الطبية المحلية وخرجوا من المستشفى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى