اخبار مصر

مصر للطيران : 25 ألف دولار لعائلات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران, اليوم الاثنين أنه تم الاتفاق مع شركات التأمين على صرف تعويض مالي مؤقت لأسر ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة, التي تحطمت بالبحر المتوسط في 19 أيار/ مايو الماضي, وعلى متنها 66 شخصًا خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة .

وقال رئيس شركة مصر للطيران صفوت مسلم، إنه “تم الاتفاق مع شركات التأمين على صرف مبلغ ٢٥ ألف دولار، كتعويض مؤقت لأسرة كلّ راكب من ضحايا الطائرة، وذلك عقب تحديد الورثة الشرعيين وإصدار إعلان الوراثة, وفقًا لمقاييس التأمين العالمية وسيصرف للجميع بمن فيهم طاقم الطائرة”.

واشار مسلم، الى انه سيتم إصدار شهادات الوفاة من مجلس الوزراء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة وذلك خلال الـ48 ساعة القادمين

ولفت إلى أنه تم إنشاء حساب شخصي لكل ممثل عن أسر الضحايا مع توفير اسم مستخدم وكلمة سر خاصة بكل منهم حفاظاً على الخصوصية ، وحساسية الوضع فيما يتعلق بالأسئلة والاستفسارات التي يتم طرحها والرد عليها .

وهذا لا يعني ان قرار الشركة المملوكة للدولة المصرية تحملها المسؤولية عن حادث تحطم الطائرة، حيث لا تزال التحقيقات جارية والتي من المنتظر أن تسير بوتيرة أسرع في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى