اخبار مصر

مصر : حقيقة إلغاء تنسيق قبول الناجحين في الثانوية العامة

اكد المجلس الاعلى للجامعات, ان الانباء التي تم تداولها بخصوص الغاء تنسيق قبول الناجحين في الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد, لا أساس لها من الصحة.

اشتعلت منذ أمس أزمة إلغاء التنسيق على موقع التواصل الاجماعي “تويتر” مع أو ضد الغاء التنسيق، والذي عبر فيه معظم طلبة الثانوية العامة عن رغبتهم في ذلك الأمر، وفي تغيير شامل في نظام الثانوية العامة وأيضاً في أسلوب الإلتحاق بالجامعات المصرية.

كما دعا طلاب الثانوية العامة عبر صفحات خاصة بهم إلى التظاهر يوم 13 يونيو القادم في جميع المدن المصرية، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم، وكذلك إلغاء مكتب التنسيق للثانوية العامة، وأيضاً إلغاء قرار العشرة درجات الخاصة بالغياب والمزمع تطبيقه بدءاً من العام القادم.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف حاتم، امين المجلس الاعلى للجامعات أن المجلس الاعلى للجامعات اعتمد قواعد قبول الناجحين في الثانوية العامة بالكليات الجامعية عن طريق التوزيع الجغرافي, بحسب الوفد.

واشار إلى بدء المرحلة الاولى لتنسيق الجامعات عقب اعلان نتيجة الثانوية العامة بعد اجازة عيد الفطر المبارك، موضحًا أن المجلس الأعلى سيجتمع بعد اعلان نتيجة الثانوية اللعامة لتحديد الاعداد المقرر قبولها من الناجحين فى الثانوية العامة ونظام توزيعهم على الاماكن المتاحة امامهم فى ضوء الاعداد المقرر قبولها بكل كلية وشرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب فى الثانوية العامة.

في الوقت ذاته، توقعت مصادر مسئولة بالمجلس الاعلى للجامعات ان نتيجة الثانوية العامة فى ظل اعمال الغش ستكون مؤثرة على الحد الادنى للقبول بالكليات وشرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب فى الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى