اخبار العالم

امريكا : دونالد ترامب يكشف عن برامجه في أول 100 يوم من دخول البيت الابيض

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية عن خطته خلال أول 100 يوم في توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية.

وفاز دونالد ترامب من الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليكون الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة, حيث حصل على النسبة المطلوبة للفوز بالانتخابات 270 صوتاً.

في خطاب مهم ألقاه ترامب بولاية بنسلفانيا، اعلن عن برنامج أول 100 يوم في الحكم, حيث قال انه سيعمل على محو أخطاء الرئيس باراك أوباما، وابرزها إلغاء نظام التأمين الصحي, بالاضافة الى تجميد التعيينات الجديدة في الوظائف الفيدرالية باستثناء بعض القطاعات الحيوية مثل الجيش وغيرها.

وتوعد ترامب بترحيل المهاجرين غير القانونيين المتورطين بجرائم، وحظر دخول المهاجرين القادمين من مناطق إرهابية والذين لا يمكن التحقق من هوياتهم.

وتعهد برفع دعاوي قضائية ضد “النساء الكاذبات”، على حد تعبيره، اللاتي اتهمنه بالتحرش خلال حملته الانتخابية.

وعن السياسة الخارجية، قال الرئيس الامريكي الجديد ترامب إنه ربما لا يضمن تقديم الحماية الكاملة للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي “ناتو” حال تعرض إحداها لاعتداء, كما تعهد ببناء جدار على الحدود الجنوبية لامريكا مع المكسيك.

واضاف ترامب إنه سيتقدم بتعديل دستوري لتقييد عدد دورات انتخاب أعضاء مجلسي الكونجرس الأمريكي.

كما توعد بسحب القوات الامريكية المتواجد في أوروبا وآسيا في حال لم تدفع الدول المختلفة للولايات المتحدة نفقات تلك الحماية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى