اخبار السعودية

وزارة الخدمة المدنية السعودية تدعو الجامعيات الى التقديم على 5523 وظيفة شاغرة من الوظائف التعليمية – رابط التقديم

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية اليوم الثلاثاء, عن بدء تلقي طلبات الخريجات الجامعيات لشغل الوظائف التعليمية (نساء)، في مراحل التعليم العام اعتبارا من يوم الخميس المقبل.
ودعت الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية التعليم, الخريجات الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية وعددها (5523) وظيفة نسائية, لمن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات ومن الحاصليت على الدرجة الجامعية سوء من داخل أو خارج المملكة (بشرط معادلة الشهادة الصادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم العالي).
واوضحت الوزارة ان الوظائف التعليمية المعلن عنها تستهدف الاتي:
اولا – التربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة, أو الغير تربويات الحاصلات على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة
ثانيا – الغير تربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة.
ثالثا : الجامعيات التربويات الحاصلات على المؤهل عن طريق الانتساب.

وخصصت الوظائف التعليمية على النحو التالي:

(691) وظيفة لرياض الاطفال , (1458) وظيفة للمرحلة الابتدائية , (1792) وظيفة للمرحلة المتوسطة, (1582) وظيفة للمرحلة الثانوية.

واشترطت الخدمة المدنية ان تكون المتقدمة حاصلة على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة, واجتياز اختبار كفايات المعلمات بقسميه العام والتخصصي, وأن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولة في الإعلان, وأن لا تكون المتقدمة تشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها. وعلى الحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة احضار قرار معادلة من وزارة التعليم .

واشار الوازرة الى ان النظام سيفتح للتقديم على الوظائف التعليمية الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 20 – 12 – 1437هـ وينتهي التقديم الساعة الثانية عشر مساءً من يوم الاثنين الموافق 24 – 12 – 1437هـ على الرابط (WWW.MCS.GOV.SA).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى