اخبار السعودية

السعودية : السجن 7 سنوات لمواطنين سعوديين بتهمة تمويل تنظيم داعش

أدنت المحكمة الجزائية المتخصصة، مواطنين سعوديين بالسجن 7 سنوات لدعمهم تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” ماديا وجمعهما أموال بطريقة غير نظامية للتنظيم الارهابي.

وأدين المدعى عليه الأول بتبليغه شخصاً يمنياً برغبته في السفر إلى اليمن عن طريق التهريب، ومنها إلى سورية للمشاركة مع جبهة النصرة في القتال الدائر هناك، وافتئاته على ولي الأمر من خلال اجتماعه في منزله بمجموعة من الشباب وتحريضهم على الخروج إلى مواطن القتال.

كما أدانه القاضي بتخزين مستند نصي في جواله عن كفر هذه الدولة وولاة أمرها، ومستندات ومقاطع فيديو لكيفية صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات, وحيازته عن طريق الشراء سلاحاً رشاشاً نوع (كلاشنكوف) و63 طلقة ذخيرة حية له ومخزن رشاش ومسدس ربع ومخزنين له دون ترخيص، وحكم عليه بالسجن 5 سنوات، وتغريمه . 10 آلاف ريال، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة مدة 10 سنوات.

أما المتهم الثاني أدين بتستره على انتهاج أحد الأشخاص المنهج التكفيري، الذي كفر كل من هو ضد تنظيم داعش الإرهابي، وتمويله الإرهاب بدفعه مبلغ ألف ريال دعماً للمقاتلين المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي، وقرر القاضي تعزيره بالسجن مدة سنتين ، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة خمس سنوات.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى