اخبار الكويت

اعلان وفاة امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح

اعلن اليوم وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر 86 عاما وقطع التلفزيون الكويتي يقطع برامجه ويبث آيات من القرآن الكريم.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” قد أفادت بأن أمير البلاد، 86 عاما، تعرض لوعكة صحية طارئة نقل على إثرها إلى المستشفى، وأن حالته مستقرة.

وقبل اسبوعين قالت مصادر رسمية أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يتلقى العلاج في المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة . وقالت المصادر إن حالة سموه تحسنت بشكل ملحوظ وأنه يتابع مع الأطباء خطة العلاج المناسبة. وأضافت المصادر أن سمو الأمير يشكر جميع المحبين والمهتمين بصحته ويدعوهم إلى الدعاء له بالشفاء العاجل قبل اعلان وفاته اليوم.

وكان الديوان الأميري قد نفى في أغسطس الماضي ما تردد على بعض وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات حول صحة سمو الأمير، مؤكدا أنه يتمتع بصحة جيدة وأنه يقوم بأداء مهامه الدستورية بشكل طبيعي. وطالب الديوان الأميري بضرورة تحري المصداقية في نقل المعلومات والابتعاد عن نشر الإشاعات التي تثير القلق والبلبلة في المجتمع.

من هو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ؟

و يمكن تلخيص سيرة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت (ولد في 25 يونيو/حزيران 1937م في مدينة الكويت) بأنها سيرة مليئة بالتفاني والولاء للوطن والشعب، والمشاركة في بناء الدولة وتطويرها على مختلف المستويات. فقد شغل الشيخ نواف مناصب عديدة ومهمة في الحكومة، وساهم في تحقيق العديد من المشاريع والإصلاحات في مجالات الأمن والدفاع والشؤون الاجتماعية والعمل. كما كان رفيق درب للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الراحل، وسانده في قيادة البلاد نحو التقدم والرخاء.

وبعد رحيل الشيخ صباح، تسلم الشيخ نواف زمام الأمور في ظروف صعبة، تتطلب منه حكمة وصبر وشجاعة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط، والحفاظ على مكانة الكويت ودورها في المنطقة والعالم. وقد أكد الشيخ نواف على التزامه بالدستور والديمقراطية، وحرصه على تعزيز التعاون مع مجلس الأمة، وتلبية احتياجات المواطنين، وتعزير علاقات الكويت مع دول الخليج والعربية والإسلامية والصديقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى