اخبار الكويت

الكويت : القبض على مصريان يديران مكتبين وهميين للعمالة المنزلية

تمكنت الاجهزىة الامنية الكويتية, من القاء القبض على عدد من الوافدين, يديرون بإدارة مكتبين وهميين للعمالة المنزلية.

وقالت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة انها تلقت معلومة تفيد بوجود مكتب وهمي للعمالة المنزلية حيث يقومون بإيواء عدد من العاملات المتغيبات عن كفلائهن ثم تشغيلهن عند اشخاص آخرين , بنظام الأجرة اليومية.

واضافت الإدارة انه وبعد التأكد صحة المعلومات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط شخص يدعى عصام حسن من الجنسية المصرية, وعاملتين منزليتين من الجنسية الفلبينية, حيث اتضح بعد التحري عنهن أن الأولى متغيبة عن كفيلها فيما قامت الثانية بعقد صفقة مع كفيلها بحيث يسمح لها بالعمل في المنازل بنظام الأجرة اليومية على أن تدفع له جزءا من المبلغ الذي تتحصل عليه وجارى ضبط الكفيل .

واشارت الى ان المتهم الأول اقر بوجود شخص اخر, متورط في إدارة هذا المكتب الوهمي ويدعى محمد محمود من الجنسية المصرية والذي اعترف بأنه يعمل لدى شخص مقابل أجر شهري يبلغ 250 دينار كويتي, مقابل قيامه بالتنسيق بين العاملات المتغيبات والمخالفات وبين العملاء.

اما عن المكتب الوهمي الثاني, فقد تلقت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة, بلاغا من مواطن يفيد بوجود مكتب وهمي آخر للعمالة المنزلية يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين.

وعلى ضوء ذلك وبعد التأكد صحة البلاغ واتخاذ الإجراءات القانونية, تم ضبط شخص يدعي حمدي محمود مصري الجنسية, حيث تبين وأنه من أرباب السوابق وأنه مطلوب على ذمة عدة قضايا.

وكان المتهم يقوم بالاتفاق مع المواطنين والمقيمين على توفير لهم عمالة منزلية متغيبة عن كفيلها, مقابل 400 دينار كويتي, ثم يحرض العمالة المنزلية على الهروب مقابل أجور مضاعفة, ليقوم بالنصب على شخص اخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى