اخبار الكويت

الكويت : حرمان عبدالحميد دشتي وآخرين من الترشح لمجلس الأمة

رفعت لجنة فحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء, إلى نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد الخالد كشفاً يتضمن اسماء المحرومين من خوض السباق الانتخابي النيابي.

وقالت مصادر مطلعة ان اللجنة برئاسة المحامي العام الأول في النيابة العامة المستشار سلطان بوجروة اصدرت قائمة تضمنت 46 مرشحاً من بينهم النائب الكويتي السابق عبدالحميد دشتي، و 29 مرشحا آخرين، حيث أوصت بحذفهم ؛ وذلك لوجود أحكام جنائية بحقهم، أو موانع صحية مرتبطة بالأهلية، أو بسبب فقدهم شرط حسن السمعة, أو لعدم توافر شروط الترشح، بحسب صحيفة “الجريدة”.

وأوضحت المصادر أن باقي الأسماء المتضمنة بالقائمة حرمت من خوض السباق الانتخابي لعدم إكمال أصحابها طلباتهم من بعد التسجيل بإدارة الانتخابات، مشيرة إلى أن من بين المحرومين عضو المجلس البلدي مانع العجمي.

وكانت محكمة الاستئناف رفضت الاستشكال المقدم من الحكومة على حكم المحكمة الإدارية الذي يسمح لدشتي بالترشح لانتخابات مجلس الأمة بالوكالة عن طريق نجله طلال.

الكويت : حكم قضائي يسمح لـ عبدالحميد دشتي بالترشح لانتخابات مجلس الامة رغم هروبه خارج البلاد

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. اههههههههههههههههههههههه

    لامعليش ياحبيب لاتتعب عمرك ونفسك وتعقب برقم 1 ولابغيره فمن يعلق هنا رمز اممى دولى حقوقى يعلم الدول والحكومات اصول اللعبه والنظم والقوانين عدا صراع توازن القوى ماهو لعب صغار لاتعبث معه لاحكومه ولامحكمه وغيرها دولى واممى فضلا عن محاكم محليه ولعب الصغار-
    اى نعم-
    فالتعليق والرد لايكون هنا لانه اعرف جيدا تقلبات الحكومات ومحاكمهم كذلك فهاهو التعليق والرد بالعنوان هنا اعلاه–والذى اسمه القضاء الكويتى يلغى شطب مرشحين لمجلس الامه اى ماهو هنا بالرابط-
    مع التحيه–
    لاتتعب نفسك يالطيب-فانى اعرف جيدا اين يكون الرد وكيف يكون

زر الذهاب إلى الأعلى