مسلسلات رمضان

بالصور تفاصيل قصة مسلسل الحشاشين اهم مسلسلات رمضان 2024

يقدم الفنان كريم عبدالعزيز مسلسل الحشاشين، الذي يعود به إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب طويل ويجمع المسلسل بين الحقبة التاريخية والإثارة والتشويق، حيث يحكي قصة حسن الصباح، والذي أسس طائفة الحشاشين في القرن الحادي عشر الميلادي.

ويضم المسلسل نخبة من النجوم، منهم فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، سامي الشيخ، سوزان نجم الدين، ونور إيهاب كما يشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوض، الذي يؤدي دور عمر الخيام، الشاعر والفيلسوف والعالم المشهور. .

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التاريخ والأكشن والرومانسية، حيث يتناول حياة حسن الصباح وعلاقاته بالخلافة الفاطمية والأموية والسلاجقة والصليبيين. كما يتطرق إلى قصص حبه وزوجاته وأولاده وجواريه، من بينهن ميرنا نور الدين التي تؤدي دور جارية بجانب نور إيهاب.

ويجمع مسلسل الحشاشين، بين الحقبة التاريخية والإثارة والتشويق، ويحكي قصة حسن الصباح، زعيم طائفة الحشاشين التي اشتهرت باغتيال كبار الحكام والأمراء في العالم الإسلامي في القرن الحادي عشر الميلادي. ويستعرض المسلسل كيف استخدم حسن الصباح التلاعب والخداع لإقناع أتباعه بأنه يمتلك مفاتيح الجنة، وأن من يقتلون في سبيله سيدخلونها مباشرة.

ويلعب كريم عبدالعزيز دور حسن الصباح، وهو شخصية تاريخية مثيرة للجدل، تتطلب من الممثل مهارة عالية في التجسيد والتعبير.
ويلعب فتحي عبدالوهاب دور نظام الملك، أحد أبرز ضحايا الحشاشين، والذي سقط في كمين مدبر من قبل حسن الصباح ويتم قتله في الحلقة 12 . ويلعب الفنان أحمد عيد دور زايد بن سيحون، أحد قادة جماعة الإسماعيلية التابعة لحسن الصباح. ويلعب نيقولا معوض دور عمر الخيام، الشاعر والفيلسوف والفلكي المشهور، والذي كان صديقاً لحسن الصباح. وتشارك ميرنا نور الدين في المسلسل بدور ستارة، وهي امرأة جميلة ومغرية تعمل كجاسوسة لحسن الصباح.

كما انضم إلى أسرة المسلسل الفنان محمد رجب، في دور ضيف شرف ويؤدي دور أحد الحشاشين المخلصين لحسن الصباح. والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي. ويلعب سامي الشيخ دور أدهم بك، رئيس جهاز المخابرات في عهد نظام الملك. ويلعب نور إيهاب دور احدى الجواري . وتشارك سوزان نجم الدين في المسلسل بدور شيران، زوجة حسن الصباح وتؤدي سارة الشامي دور هلا، ابنة حسن الصباح.

والمسلسل من إنتاج شركة سكوب للإنتاج الفني، ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024. ويتوقع أن يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً، لأنه يقدم قصة مشوقة ومثيرة، ويجذب الجمهور بالمشاهد الحركية والمؤثرات البصرية. ويعتبر المسلسل أول عمل درامي يتناول قصة حسن الصباح والحشاشين بشكل مفصل وواقعي.

اقرا ايضا 

من هم الحشاشون ؟

قصة مسلسل الحشاشين

اخبار مسلسل الحشاشين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى