مسلسلات رمضان

القنوات الناقلة موعد مسلسل سره الباتع

مسلسلات رمضان 2023

 

ينافس مسلسل سره الباتع في سباق مسلسلات رمضان 2023 برفقة عدد من النجوم الكبار ابرزهم الفنان احمد فهمي و الفنان احمد السعدني نظرا لاهمية دورهما في بطولة جماعية تضم 60 فنانا شهيرا بجانب اكثر من 500 ممثل في اطار درامي تاريخي مكثف حيث يعرض المسلسل زمنين مختلفين من قصة مستوحاه من رواية الكاتب الكبير الراحل يوسف ادريس .


احداث مسلسل سره الباتع

يحتوى مسلسل سره الباتع على احداث درامية من النوع الثقيل حيث يعرض المسلسل احداث حقيقية وقعت في العصر الحالي والعصر القديم ويسيران بالتوازي ويورخ لمعارك واحداث تاريخيه مع ربط الزمانين بحبكة درامية .
ويدور مسلسل سره الباتع حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام السلطان حامد الموجود بإحدى قرى الريف المصري ويكشف لفز الحملة الفرنسية .

ففي العصر القديم يروي مسلسل سره الباتع احداث الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798م من خلال رواية السلطان حامد ومقاومة الاحتلال الفرنسي من قبل الفلاحيين ويجسد الفنان احمد السعدني شخصية السلطان حامد وهذا يفسر سبب تسمية مسلسل سره الباتع بمسلسل سر السلطان اثناء انطلاق التصوير قبل الاستقرار على الاسم المعلن .

من هو السلطان حامد ؟

السلطان حامد وفق رواية الكاتب يوسف ادريس هو فلاح مصري تحول الى رمز لمقاومة الاحتلال فعندما دخل الفرنسيون مصر قاموا بمطاردة المماليك في الدلتا وعثروا على قلعة مملوكية بقرية كفر شندي واتخذوها مقرا لهم وجرى تسميتها بـ شاتو نيف وتبدا قصة السلطان حامد بقرية شطانوف فى مركز أشمون، وكان يمتلك وشما لعصفورتين على وجنتيه وبنصر يده مقطوعا .

وتنطلق الاحداث حينما يقتل الجنود الفرنسيين فلاحا عمدا فيطالب اهل القرية باعدام القاتل غير ان الكولونيل الفرنسي يرفض طلب الفلاحين وفي اليوم الثاني يتم قتل جندي فرنسي من قبل مجهول ما يغضب الفرنسيون ويقوموا باعتقال شيخ البلد مهددين بقتله في حال لم يأتى قاتل الجندي للاعتراف فيقوم حامد بتسليم نفسه لهم فيقرر الفرنسيون اعدامه علنا بحضور اهالي القرية واثناء المحاكمة وحامد مربوط على شجرة يثور الاهالي ويرددون “الله أكبر الله أكبر” حاملين الفؤوس والنبابيت ويصاب الفرنسيون بحالة هلع ويتم تهريب حامد من قبل اهالى القرية .

وتطور الاحداث حيث يشن الفرنسيون حملات للبحث عن حامد ويقوم الاهالي بالتمويه حيث يرسمون وشوم على وجنتيهم نفس وشم حامد ويستمر الصراع والحملة للقبض على حامد حتى يتم قتله على يد احد الفرنسيين فيقوم الاهالي ببناء ضريح له على قبره ويصبح مزارا ورمزا للثورة ضد الفرنسيين ما يغضبهم ويقومون بهدم ضريحه ورمي جثته الى النيل ويعتبر دور الفنان احمد السعدني اهم دور في ذلك العصر ويكشف لغز بطل تلك الفترة وهو حلقة الوصل مع العصر الحالي برفقة الفنان احمد فهمي.

تشارك الفنانة حنان مطاوع في مسلسل سره الباتع من خلال تجسيد دور إحدي الفدائيات ضد الحملة الفرنسية تدعى صافية كما تشاركم الفنانة هالة صدقي بدور فلاحة مصرية تقاوم الاحتلال الفرنسي وهي والدة السلطان حامد كما يجسد الفنان أيمن الشيوي دور نابليون بونابرت في مسلسل سره الباتع كما تشارك الفنانة هدى الأتربى خلال الحملة الفرنسية وتلعب دور فلاحة مقاومة ضد الفرنسين.

وفي العرض الحديث يشارك الفنان احمد فهمي برفقة نخبة من النجوم ويروي مسلسل سره الباتع ماجرى من احداث خلال الفترة 2011-2013 م وخصوصا ثورتي 25 يناير و 30 يونيو وجرى تصوير مشاهد المسلسل فى ديكور لميدان التحرير، ويبحث شاب في العصر الحالي عن سر مقام السلطان حامد ليكتشف اللغز خلال الحملة الفرنسية ويعتبر دور الفنان احمد فهمي الاهم في العصر الحالي داخل المسلسل كونه الرابط لاحداث العصر التاريخي مع الفنان احمد السعدني .

ويشارك الفنان خالد سرحان في مسلسل سره الباتع حيث يجسد دور الشيخ عبدالله ويتقابل مع أحمد فهمي في العصر الحالي كما يشارك الفنان عمرو عبدالجليل بشخصية رجل أعمال في العصر الحديث ولاول مرة يشارك الشاعر هشام الجخ في دور إمام مسجد ويشارك خالد الصاوي في المسلسل بدور دور شيخ بلد ويعني الفنان محمد منير تتر المسلسل .


نجوم مسلسل سره الباتع

يشارك فى بطولة مسلسل سره الباتع أكثر من 60 نجما ونجمة أبرزهم، أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز ، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم، منه فضالي,هشام الجخ ,خالد الصاوي , أحمد وفيق،، محمود قابيل،، خالد أنور، رانيا التومي، وشمس الكويتية، مصطفى درويش,خالد أنور,ندى موسى, وهو مقتبس من روايه سره الباتع للكاتب الراحل يوسف إدريس ومن اخراج خالد يوسف.

القنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع

يعرض مسلسل سره الباتع ضمن مسلسلا رمضان 2023 على قناة الحياة وقنوات اون المصرية

توقيت عرض مسلسل سره الباتع

 

العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة على قناة الحياة و07.30 مساءا على قناة اون

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى