فن ومشاهير

وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور

توفي الفنان المصري الشهير أشرف عبد الغفور، إثر حادث سير مروع وقع له بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، الأحد، وفق ما أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر.
والفنان الراحل هو والد الفنانة ريهام عبد الغفور، وكان قد شغل منصب نقيب المهن التمثيلية من 2011 إلى 2015.

ويعد عبد الغفور من أبرز نجوم الدراما التلفزيونية والإذاعية في مصر، تميز بالاعمال التاريخية و الدينية , وقد تخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963، وعمل معيدا في المعهد من عام 1965 إلى 1966.

وكان آخر أعماله الفنية مسلسل رشيد، والذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2023، وشارك في بطولته محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، حسن مالك، تامر نبيل، خالد كمال، حسن العدل، أحمد محارب، صلاح عبدالله، هالة صدقي، والعمل من إخراج مي ممدوح، في أولى تجاربها الإخراجية.
كما شارك في مسلسل الأجهر برمضان الماضي 2023، بطولة عمرو سعد، درة، سيد رجب، ناهد السباعي، سارة سلامة، محمود قابيل، خالد زكي، عمرو عبدالجليل، والعمل من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

وقد قدم خلال مشواره الفني مئات الأعمال التلفزيونية والإذاعية ذات الطابع التاريخي والديني، إلى جانب عدد من الأفلام التي بدأها بفيلم “القاهرة 30” عام 1966. ونال جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2015.
ولد عام 1942 بمدينة المحلة الكبرى. وتخرج من قسم التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1963. وبدأ مشواره الفني من خلال المسرح عام 1962. وشارك في العديد من المسرحيات المختلفة وابرز مسلسلاته (محمد رسول الله، البحث عن الذات، الطريق إلى سمرقند، الصعود إلى القمة، القضاء في الإسلام، زيزينيا، من قصص الأنبياء، حضرة المتهم أبي، جبل الحلال، نصيبي وقسمتك، طاقة نور، رشيد، السر).

حادث الوفاة

تعرض أشرف عبد الغفور خلال الساعات القليلة الماضية، لحادث سير، أمام ماونتن فيو طريق مصر اسكندرية الصحراوي وكانت برفقته زوجته، وتم نقلهما لمستشفى زايد التخصصي، فيما توفي الفنان أشرف عبد الغفور.

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية تلقت خلال الساعات القليلة الماضية بلاغًا يفيد إصابة شخصان إثر تصادم أمام ماونتن فيو طريق مصر اسكندرية الصحراوي، وبالانتقال إلى موقع الحادث تبين إصابة الفنان أشرف عبد الغفور وزوجته فى حادث التصادم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى