فن ومشاهير

سبب وفاة الفنان عثمان محمد علي

تقدمت النقابة العامة للفنانين بخالص العزاء لأسرة الفنان الراحل عثمان محمد علي، الذي وافته المنية مساء أمس الأحد، إثر أزمة صحية مفاجئة.

وقالت النقابة في بيان لها، إن الفنان عثمان محمد علي كان من رواد الفن المصري، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، وأبدع في تجسيد شخصيات تاريخية ودينية، وكان له دور كبير في اكتشاف وتشجيع نجوم جيله.

وأضافت النقابة، أنها تتقدم بخالص التعازي لابنته الفنانة سلوى عثمان، ولجميع أفراد أسرته وأصدقائه، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

من هو  الفنان عثمان محمد علي ؟

الفنان عثمان محمد علي هو من رواد الفن والتاريخي في مصر والعالم العربي. ولد في القاهرة عام 1935 وتخرج من كلية الفنون الجميلة عام 1953.

بدأ حياته الفنية كمستشار في كلية الإعلام لتصحيح اللغة و النطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد بنوك الأسكندرية . بدا مشواره الفني عام 1954 عبر مسلسل اذاعي وهو حب والهام شارك في أكثر من 300 عمل فني بين مسرح وسينما وتلفزيون، وأخرج أكثر من 100 عمل تلفزيوني.

كان له دور كبير في ترسيخ قيم الإسلام والتاريخ العربي في الوعي الجماهيري، وأبرز ما قدمه من أعمال هذا النوع هو: رأفت الهجان , لن أعيش فى جلباب أبي، أبنائي الأعزاء شكرًا، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي«عائلة الحاج متولى»، «الضوء الشارد»، «أبو حنيفة النعمان»، «الفرسان»، «عصر الأئمة»، «ولا إله إلا الله» وغيرها. كما ساهم في اكتشاف وتشجيع العديد من المواهب الفنية التي أصبحت نجوماً لامعين في سماء الفن، أشهرهم مديحة كامل

 

سبب وفاة الفنان عثمان محمد علي

تقدمت الفنانة سلوى عثمان بخالص العزاء لأسرتها وجمهورها في وفاة والدها الفنان الراحل عثمان محمد على، الذي رحل عن دنيانا بعد صراع مع المرض.

وأوضحت سلوى عثمان، في حديثها لـ«المصري اليوم»، أن والدها كان يعاني من مشاكل صحية في الفترة الأخيرة، وتعرض لـ جلطة دماغية أدت إلى تدهور حالته ووفاته.

وأضافت أنها كانت تأمل هي وبقية أفراد الأسرة أن يكون والدها قد دخل في غيبوبة ناتجة عن مرض السكري، ولكن الطبيب أكد لها أنه فارق الحياة.

وبشأن موعد الجنازة والعزاء، قالت سلوى عثمان إنه لم يتم تحديدهما بعد ولكن سيتم إعلانهما في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى