العالم اليوم | رياضة | صدمة في مصر بعد ادراج اللاعب محمد ابوتريكة في قائمة الارهاب
رياضة

صدمة في مصر بعد ادراج اللاعب محمد ابوتريكة في قائمة الارهاب

أكدت مصادر حقوقية مصرية ان السلطات اقدمت على ادراج اللاعب المصرى السابق محمد ابوتريكة في قائمة الارهاب اثر ادعاءات بعلاقته بجماعة الاهوان المسلمين المحظورة وفقا لتصريح ادلى به محامي ابوتريكة لوكالة الانباء البريطانية رويترز .
وسبق ان قامت لجنة خاصة بالتحفظ على اموال وممتلكات جماعة الاخوان قد قامت بتجميد اصول نجم منتخب مصر والنادي الاهلي كما نفى ابوتريكة تقديم اي دعم للجماعة المحظورة غير ان السلطات اعتبرته داعما لانتخابات الرئيس الاسبق محمد مرسي في العام 2012.
واستقبل المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي قرار الحكومة المصرية بالسخط الشديد معتبرين تلك الادعاءات لاساس لها من الصحة منتقدين قيام الحكومة الحالية بتبنى اصدار مثل هذا القرار بدلا عن مكأفاة اللاعب الذي قدم لمصر الكثير من الانجازات التاريخية في الوقت الذي يشهد المنتخب المصرى فشل كبير في مبارياته الدولية .
وقالت المصادر ان محكمة الجنايات أصدرت حكما يقضى بإدراج اللاعب أبوتريكة على قائمة الشخصيات الإرهابيةضمن 1420 شخصا التى جرى التحفظ على اموالهم بتهمة دعم جماعة الاخوان المسلمين .
قاد اللاعب الدولي السابق محمد ابوتريكة المنتخب المصرى لنحو عقد كامل واستطاع ان ينجز الكثير من الالقاب والبطولات برفقة فريقه .
الى ذلك خصصت صحيفة اس الاسبانية تقريرا خاصا عن قرار الحكومة المصرية ادراج اللاعب ابوتريكة المعتزل ضمن قائمة الارهاب واهم تلك البطولات تحقيق بطولة كاس الامم الافريقية مرتين اضافة الى الحصول على لقب دوري ابطال افريقيا مع النادي الاهلى مرات عديدة بجانب مشاركته باكثر من 105 مباريات مع المنتخب المصري اضافة الى حصوله على القاب كروية مهمة عالمية .