العالم اليوم | رياضة | ملابسات اسباب استغناء نادي النصر السعودي عن اللاعب ربيع سفياني رسمياً
ربيع سفياني
ربيع سفياني
رياضة

ملابسات اسباب استغناء نادي النصر السعودي عن اللاعب ربيع سفياني رسمياً

قررت ادارة نادي النصر الاستغناء عن لاعبه المحلي ربيع سفياني (29 عاما) لاعب خط الوسط وعدم تجديد عقده بعد توقيع مخالصة مالية مع اللاعب .
جاء ذلك من خلال تغريدة نشرها النادي على حسابه الرسمي بتويتر تحدث بها عن توقيع مخالصة مالية مع لاعب الفريق ربيع سفياني بشكل نهائي بعد انتهاء عقده مع النصر خلال يناير 2017 متمنياً التوفيق للاعب خلال الفترة القادمة فيما لم تتضح أسباب انهاء التعاقد ر رسميا .
وفي سبتمبر الماضي قالت مصادر رياضية ان اللاعب ربيع سفياني وضع شرطاً مالياً لتجديد العقد حيث قامت باشتراط الحصول على شيك مصرفي بمبلغ 1.5مليون ريال من اجل تعاقده عامين ونصف كما طلب الحصول على السقف الاعلى من المرتبات وقدره 2.4 مليون ريال .
وفي منتصف ديسمبر قال اللاعب ربيع سفياني انه يرغب باستكمال مسيرته الرياضية مع النصر غير ان ادارة النصر لم تقم بفتح موضوع تجديد العقد مشيرا بانه يمتلك عدد من العروض من أندية اخرى منتقدا حينها جلوسه في دكة الاحتياطي دون التشكيلة الاساسية .
وتحدثت وسائل اعلام رياضية خلال ديسمبر الماضي ان ربيع سفياني سيكون اول المغاردين في الانتقالات الشتوية .
فيما كان ربيع سفياني ضمن الاعمدة الاساسية للنصر السعودي اثناء بداية تدريب فريق النصر غير ان اللاعب بدأ يفقد مكانته في المباريات الاخيرة ليتحول الى دكة البدلاء .
ووقع خلاف بين ادارة النصر واللاعب ربيع سفياني بسبب خطأ في عقده الموقع اثناء انتقال السفياني الى النصر خلال 2013 لمدة 3 سنوات مقابل 9 مليون ريال غير ان في العقد تم كتابة بالارقام 3 سنوات و بالحروف اربعة سنوات فيما اعتبر النصر ان العقد 4 اعوام فيما طالب اللاعب بملبغ 12 مليون مقابل اربع اعوام قبل ان يتفق الطرفان على جدولة 9 مليون ريال مقابل 3 سنوات وتوقيع مخالصة مالية مع حرية الانتقال .
وبدأ اللاعب ربيع سفياني اللعب مع نادي الهلال ببداية مشواره ثم استغنى عنه النادي ووقع مع الفتح بموسم 2009-2008 و صعد مع الفريق لدوري المحترفين وحصد مع النادي اللقب بموسم 2012-2013م ثم وقع مع النصر بيناير 2014 ثم جرى اعارته الى الفتح والتعاون بداية 2016 قبل ان يعود في الموسم الحالي مع النصر ويسجل هدفاً بافتتاحية مبارياته بالدوري السعودي .