العالم اليوم | رياضة | بالفيديو : اهداف مباراة الاتحاد والاهلي اليوم 3-2 العميد يتأهل الى نهائي كأس ولي العهد ويضرب موعدا مع النصر
رياضة

بالفيديو : اهداف مباراة الاتحاد والاهلي اليوم 3-2 العميد يتأهل الى نهائي كأس ولي العهد ويضرب موعدا مع النصر

تأهل نادي الاتحاد السعودي الى نهائي كأس ولي العهد السعودي على حساب نظيره الاهلي اليوم الثلاثاء بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة في جدة وضرب الاتحاد موعدا مع نادي النصر السعودي الذي تمكن من التأهل امس  على حساب الهلال السعودي.

الشوط الثاني 

استمرت محاولات فريقي الاتحاد والاهلي في الشوط الثاني واهدر لاعبو الفريقين عدد من الفرص المحققة قبل ان يتمكن نادي الاهلي في الدقائق الاخيرة من معادلة نتيجة المباراة .
تمكن لاعب الاهلي عمر السومة من ان يعيد مربع اللعب الى نقطة البداية حيث سجل في الدقيقة 72 الهدف الاول للاهلي تبعه في الدقيقة 77 من الشوط الثاني الهدف الثاني للاهلي حينما استغل السومة ضربة جزاء لتسجيل الهدف الثاني لفريقه لتصبح نتيجة مباراة الاتحاد والاهلي التعادل الايجابي بهدفين .
لم تستمر فرحة الاهلي بالتعادل الايجابي حيث انهى لاعب الاتحاد فهد المولد امالهم في التأهل الى نهائي كاس ولي العهد السعودي حيث احرز في الدقيقة 90 الهدف الثالث للاتحاد .

الشوط الاول 

انطلقت مباراة الاتحاد والاهلي في الثامنة الا عشر دقائق بتوقيت السعودية ضمن مباريات نصف كأس ولي العهد السعودي 2016-2017 التى اقيمت في مدينة الملك عبدالله الرياضية على ملعب الجوهرة المشعة .

تمكن نادي الاتحاد ان ينهي مباراته ضد الاهلي في شوطها الاول بهدفين نظيفيين سجلا ببراعة خلال مجريات الشوط الاول وسط سيطرة شبه كلية للاعبيه في الملعب .

بدأت محاولات الاتحاد في تسديد هدف التقدم الاول منذ الدقائق الاولى من زمن الشوط الاول حيث ضغط لاعبوا الاتحاد بقوة في الربع ساعة الاولى من اللقاء على مرمى الاهلي فقد حاول التونسي أحمد عكايشي لاعب الاتحاد ان يحرز الهدف الاول لفريقه في الدقيقة الثالثة غير ان الكرة اصطدمت خارج المرمى ثم حاول أحمد عكايشي مجددا في الدقيقة السادسة لكنها خرجت خارج المرمى تبعه محاولة لعكايشي في الدقيقة 13 وايضا خرجت الى خارج المرمى .
حاول لاعب الاهلي السوري عمر السومة ان يسجل في الدقيقة 19 من زمن المباراة غير ان حارس الاتحاد استطاع الامساك بالكرة .
عاود الاتحاد هجومه بمحاولة لاعبه المصرى محمود كهربا بالدقيقة 20 غير ان حارس الاهلي تمكن بكل سهولة ان يمسك الكرة تبعه محاولة مدافع الاتحاد عدنان فلاتة في الدقيقة 21 خارج المرمى ثم اهدر لاعب الاتحاد في الدقيقة 25 فرصة محققة .
توج لاعبو الاتحاد لعبهم الاحترافي وسيطرتهم على الملعب بهدف التقدم الذي جاء عبر لاعبه احمد عكايشي لتثمر محاولاته المستمرة في تسجيل هدف في الدقيقة 28 ليتقدم نادي الاتحاد بهدف .
استمر سير محاولات لاعبي الاتحاد في تسجيل هدف جديد وسط سيطرة كاملة غاب عنها لاعبو الاهلي السعودي في الشوط الاول كثيرا حتى الدقيقة 38 استطاع لاعب الاتحاد محمود كهربا ان يسجل الهدف الثاني لفريقه ليتقد الاتحاد بهدفيين نظيفين.

وكانت قد تتشابهت الظروف في مباراة الاتحاد و الاهلي اليوم بشكل كبير في معاناة الفريقين من بعض القضايا التى اثرت على مستواهما خلال الفترة الماضية فهما يمتلكان نفس النقاط في الدوري السعودي برصيد 31 غير ان فارق اهداف الاهلي و الاتحاد رفعت قلعة الكؤوس الاهلاوية الى الترتيب الثاني على حساب الاتحاد الذي كان متصدرا في الترتيب الاول غير ان عقوبات الفيفا بسبب عدم دفع مستحقات اللاعب الارجنتيني مانسو افضت الى قرار بخصم ثلاث نقاط .
ولعب الاتحاد ضد الاهلي على ملعب الجوهرة في مدينة جدة الساحلية في الدور الثاني لنصف نهائي كأس ولي العهد السعودي 2017 من أجل تحديد الطرف الثاني الذي سيلاقي النصر في النهائي .
و سعى الاتحاد الى الثار من منافسه الذي اخرجه الموسم الماضي بذات الدوري من كأس ولي العهد بهدف وحيد بتوقيع فهد حمد.
في اخر عشر مباريات جمعت الاهلي والاتحاد استطاع الاهلي ان يفوز بست لقاءات مقابل اربع تعادلات دون ان يتمكن الاتحاد من تحقيق اي فوز مؤخرا على رغم تراجع مستوى الاهلي ببداية الموسم الحالي بغياب مدربه قبل عودته مؤخرا .

وكان قد التقى فريقي الاتحاد والاهلي هذا الموسم مسبقا وانتهت نتيجة اخر لقاء بالتعادل الايجابي غير ان الفرق بين المباريات السابقة هذا الموسم ومباراة اليوم عودة مدرب الاهلي جروس فيما كان في تلك المباراة بقيادة جوميز .
واعتمد الاهلي اليوم على لاعبه السوري عمر السومة و عبدالفتاح عسيري والخبير تيسير الجاسم لكن تشكيلة الاهلي افتقدت لعدد من اللاعبين المتغيبين بدافع الاصابة او الايقاف فالاهلي افتقد لمهارات حسين المقهوي و المصابان مهند عسيري ومعتز هوساوي .
ودخل المدرب الاتحادي سييرا بجاهزيته كاملة بكافة لاعبية على امل ان يتخطى ازمة النقاط الثلاث معولا على لاعبيه فهد المولد والمصري كهربا والتونسي احمد عكاشي و الكويتي فهد الانصاري .
وبحث نادي الاتحاد على مجد جديد الليلة من خلال مباراة الاهلي في الدور الثاني من نصف نهائي كأس ولي العهد خصوصا في ضوء الظروف الذي يمر بها بعد الغاء 3 نقاط من رصيد دوري المحترفين بجانب أحاديث كثيرة حول وجود قضايا محيرة قد تؤثر في مستقبل الفريق وفق لحديث كثير من المحللين .
و كان قد رى محللون اخرون ان الاتحاد يستطيع التغلب على اي صعوبات وتقديم افصل مع لديه في الملعب خصوصا انه اكثر من مرة قام من وسط جروحه وقدم وحقق القاب وبطولات .

واختتمت مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي اليوم التى ضمت الاتحاد والاهلي في لقاء حاسم سعى من خلاله الفريقان الى التأهل الى نهائي البطولة للموسم الحالي في ديربي الغربية بالمدينة الساحلية جدة .
ووجد لاعبو الاتحاد اليوم لقاء الليلة مواجهة مناسبة لاثبات احقيتهم في صدارة الموسم الحالي على رغم معاناة النادي المتصدر من خصم 3 نقاط من رصيده في الدوري العام مؤخرا ما ادى الى تراجع ترتيبه العام من الترتيب الاول الى الثالث فيما صعد الاهلي الى الثاني على حسابه اتحاد جدة .
فيما حاول الاهلي اليوم استعادة مجده الكروي الضائع هذا الموسم بعدما حصد الالقاب الكروية الثلاثية المومس المنصرم غير ان النادي تعثر كثيرا الموسم الحالي وتراجع مستواه بشكل ملحوظ خصوصا بداية الدوري السعودي فيما اتهم جمهوره ادارة النادي بالتفريط ببعض لاعبيه قبل بداية الموسم بعد النجاح الذي احرزوه لاول مرة العام الماضي منذ سنوات .

[ads1]
  • نتيجة مباراة الاتحاد والاهلي اليوم  : 3-2
  • اهداف مباراة الاتحاد والاهلي اليوم :

تعليقات

اضغط هنا لكتابة تعليق