العالم اليوم | رياضة | اعلان جدول كأس العالم للأندية 2013 في المغرب
رياضة

اعلان جدول كأس العالم للأندية 2013 في المغرب

 اعلن  الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)  الثلاثاء عن جدول مباريات بطولة كأس العالم القادمة للأندية والمقرر إقامتها في المغرب خلال ديسمبر المقبل.

ويبدأ بايرن ميونيخ الألماني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، مشاركته في البطولة من خلال الدور قبل النهائي حيث يلتقي في أغادير في 17 ديسمبر مع أحد الفريقين الصاعدين من الدور الثاني للبطولة.

وفي اليوم التالي، يبدأ الفريق الفائز بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس (بطل أمريكا الجنوبية) مع الفريق الآخر الصاعد من الدور الثاني. وحجز مونتيري المكسيكي مكانه في البطولة بعدما توج بلقب بطولة أندية كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي). ويبدأ مونتيري مسيرته في البطولة من خلال الدور الثاني الذي يلتقي فيه الفائز من المواجهة الوحيدة التي يشهدها الدور الأول بين فريقي الرجاء البيضاوي المغربي ممثل الدولة المضيفة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسية علما بأن مباراة الدور الأول ستقام في 11 من الشهر نفسه بمدينة أغادير.

وتشهد الشهور القليلة المقبلة تحديد أبطال قارات أمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا لمعرفة المقاعد الثلاثة الباقية في البطولة التي تقام في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل حيث تقام المباراة النهائية بمدينة مراكش.