العالم اليوم | رياضة | اهم لقاءات الدوريات الأوروبية الكبرى القادمة
الدوريات الأوروبية الكبرى
الدوريات الأوروبية الكبرى
رياضة

اهم لقاءات الدوريات الأوروبية الكبرى القادمة

تشهد الدوريات الأوروبية الكبرى جولات قوية خلال الأسبوع الحالي وتتميز بمباريات مثيرة ونارية في مختلف الدوريات الكبرى ،وبعضها يحدد الصراع على صدارة الترتيب وطموحات بعض الفرق في الموسم الحالي .

ريال مدريد – أتلتيكو مدريد

ففي إسبانيا تنطلق مباراة هامة بين ريال مدريد والجار أتلتيكو في لقاء زاخم بالكثير من الأحداث الساخنة فلكل فريق نجومه وفي الوقت نفسه فإن الصراع على الصدارة يشتعل من جديد خاصة بعد أن نجح برشلونة في الفوز على لاس بالماس في المقابل خسر النادي الملكي نقطتين أمام ملقا كذلك فإن أتلتيكو خسر أمام فياريال في الجولة الماضية وبالتالي فإن المباراة تبدو اجوائها مشتعلة منذ البداية.
وربما من حسن حظ ريال استعادته لعدد من اللاعبين المصابين في مقدمتهم خاميس رودريغيز وغاريث بيل في الوقت نفسه فإن أتلتيكو يضم عددا من اللاعبين المميزين من ضمنهم النجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

مانشستر يونايتد – أرسنال
ويشهد الدوري الإنجليزي الممتاز اللقاء المنتظر بين آرسنال ومانشستر يونايتد يبدو حديث الصحافة منذ الآن .. فأبناء لندن لديهم حظ عاثر في الفترة الأخيرة سواء في مسابقة الدوري الإنكليزي أو دوري أبطال أوروبا.

برشلونة – إشبيلية
يلعب الفريق الكاتالوني ثاني لقاء دون نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب وسيكون في مهمة صعبة أمام فريق يعاني محليا ويتواجد في الصفوف الأخيرة ، لكنه شكل دائما خصما يصعب هزمه بسهولة ،وهو أيضا لقاء ثأري لفريق إشبيلية الذي خسر السوبر الأوروبي بصعوبة ب5-4 بعد عودة قوية في الوقت الأصلي للقاء .

بايرن ميونيخ – بروسيا دورتموند
وسيشهد الدوري الألماني مواجهة مرتقبة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دروتموند في كلاسيكو ساخن خاصة أن كل منهما ينافس على مقدمة البوندسليغا على ملعب أليانز أرينا.

وتمثل المواجهة صراعا شرسا بين الأول بايرن ميونيخ اولذي يحتل الصدارة ب 21 نقطة وخلفه في المركز الثاني بوروسيا دورتموند بأقل منه بأربعة نقاط فقط. وفوز النادي البافاري يعني اتبعاده كثيرا عن منافسة ابناء سيغنال أيدونا بارك أما انتصار أصحاب القميص الكناري يعني تقليص الفارق لنقطة واحدة.

باريس سان جيرمان – أولمبيك مارسيليا
وفي الدوري الفرنسي سيواجه باريس سان جيرمان منافسه مارسيليا في الوقت الذي تبدو هذه المباراة رغم سخونتها فإن نادي العاصمة الفرنسية يبدو أكثر قوة بعد صدارته لجدول ترتيب المسابقة فيما يقبع مارسيليا في المركز الخامس عشر بعد حالة فقدان الاتزان التي يعاني منها واستعدت رحيل مدربه بيلسيا بعد بداية الموسم الكروي.

ميلان- ميلان

اما الدوري الإيطالي يحل نابولي ضيفا على الميلان بملعب سان سيرو .. ويحاول الميلان الاستفاقة من دوامة النتائج السيئة التي تعرض لها وكنا آخرها الخسارة أمام جنوى فيما يعيش نابولي منتشيا بعد الفوز على يوفنتوس بهدفين لهدف.