رياضة

بالفيديو.. مانشستر يونايتد يتعادل سلبيا مع نيوكاسل في الدوري الانجليزي

خرج فريق مانشستر يونايتد في ثالث مبارياته ضمن اطار الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم 2015 في الجولة الثالثة بالتعادل السلبي بدون اهداف امام فريق نيوكاسل يونايتد, في المباراة التي اقيمت في معقل المانيو اولد ترافورد.

وتألق الحارس الهولندي الذي كان يلعب تحت قيادة لويس فان خال في المنتخب الهولندي بشدة في الدفاع عن عرين مرمى نيوكاسل يونايتد ليخرج فريقه بتعادل سلبي. وقام الحارس كرول بالعديد من التصديات المذهلة، حيث تصدى في إحداها لفرصة محققة من خوان ماتا في الشوط الأول ثم قام بتصدٍ آخر أروع في مطلع الشوط الثاني حرم به البديل خافيير هيرنانديز من خطف هدف الفوز.

أجرى لويس فان خال تغييرًا وحيدًا على تشكيلة فريقه التي بدأت مباراة كلوب بروج وانتهت بالفوز 3-1 لصالح يونايتد حيث دفع بباستيان شفاينشتايجر كلاعب أساسي للمرة الأولى في مباراة رسمية مع يونايتد منذ انضمامه إليه خلال الصيف، وذلك على حساب مايكل كاريك.

هذا وقد تقهقر فريق نيوكاسل، الذي دخل إلى ملعب أولد ترافورد برصيد نقطة وحيدة هذا الموسم إضافة إلى خسارته لسبع مباريات خارج ملعبه منذ نهاية الموسم الماضي وفي بداية هذا الموسم، إلى الدفاع ووقف الحظ إلى جانبهم بعد أن ألغى الحكم هدفًا أحرزه واين روني في مرماهم بعد مرور أربع دقائق، غير أن الهدف تم احتسابه تسللاً رغم أن عمليات الإعادة رجحت غير ذلك.

بعد ذلك شن روني هجمة أخرى، بعد عملية تعاون رائع بينه وبين شفاينشايجر، ولكن تسديدته الأرضية تصدى لها كرول. تصدر حارس مرمى نيوكاسل المشهد مرة أخرى حيث نجح في التصدي للركلة الحرة المباشرة التي نفذها خوان ماتا في الدقيقة 12 وبعد ذلك بدقائق قليلة أمسك الحارس الهولندي بتسديدة أخرى لخوان ماتا في الزاوية اليسرى. بعد ذلك جاء الدور على روني لكي يتولى في الدقيقة 12 وبعد ذلك بدقائق قليلة أمسك الحارس الهولندي بتسديدة أخرى لخوان ماتا في الزاوية اليسرى. بعد ذلك جاء الدور على روني لكي يتولى زمام المبادرة الهجومية في يونايتد ولكن كرول وقف له بالمرصاد مرة أخرى.

إحصائيات الشوط الأول
الاستحواذ: يونايتد 60% نيوكاسل 40%
التسديدات: يونايتد 9 نيوكاسل 6
التسديدات على المرمى: يونايتد 6 نيوكاسل 0
الركنيات: يونايتد 3 نيوكاسل 3

وقد بدأ الشوط الثاني بنفس الطريقة التي انتهى بها الشوط الأول. شارك كاريك كبديل لشفاينشتايجر قبل مرور ساعة تقريبًا من عمر اللقاء، كما شارك تشيتشاريتو كبديل لعدنان يانوزاي بعد ذلك بوقت قصير، حيث بدا من الواضح أن يونايتد ينوي فرض حصار هجومي على رجال ستيف ماكلارين.

واصل كرول، الذي عرفه العالم أجمع بوصف بطل لويس فان خال في التصدي لركلات الجزاء خلال مونديال الصيف الماضي، تألقه والوقوف في وجه هجمات يونايتد، وكانت أبرز لحظات تألقه عندما ارتدت تسديدة خوان ماتا من المدافعين لتتهادى أمام تشيتشاريتو الذي وجد نفسه منفردًا بالمرمى، غير أن الحارس الذي مد ساقيه نجح في الإبقاء على التعادل السلبي.

بعد أن وصلت المباراة إلى الدقيقة 90، نجح المدافع فابريشيو كولوتشيني في التصدي لتسديدة أنطونيو فالنسيا وبعد ذلك بلغت الإثارة قمتها على كلا المرميين حيث لعب كريس سمولينج الكرة التي وصلته من ركنية ممفيس ديباي برأسه في القائم، وذلك قبل أن ترتد الهجمة مباشرة نحو مرمى يونايتد عن طريق البديل فلوريان ثوافين الذي كاد أن يسكن الكرة داخل شباك يونايتد وهو في حلق المرمى لولا أن ابتعدت الكرة عنه بمسافة بسيطة للغاية.

في الثواني الأخيرة كادت تسديدة مايكل كاريك التي غيرت مسارها أن تسكن المرمى ولكن ذلك لم يحدث ليكتفي يونايتد بالخروج بنقطة وحيدة بدلا من النقاط الثلاث التي كان يستحقها تمامًا.

إحصائيات نهاية المباراة
الاستحواذ:: يونايتد 70 نيوكاسل 30
التسديدات:: يونايتد 20 نيوكاسل 7
التسديدات على المرمى: يونايتد 8 نيوكاسل 0
الركنيات:: يونايتد 11 نيوكاسل 5

تفاصيل مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل
يونايتد: روميرو، دارميان (فالنسيا 77)، سمولينج، بليند، شو؛ شنايدرلين، شفاينشتايجر (كاريك 59)؛ ماتا، يانوزاي (تشيتشاريتو 67)، ممفيس، روني.
بدلاء لم يشاركوا:: جونستون، ماكنير، هيريرا، يونج.
بطاقات:: دارميان، شو

نيوكاسل يونايتد: كرول، مبيمبا، تايلور، كولوتشيني، هايدرا، أنيتا، كولباك، بيريز (تيوتي 78)، وينجالدوم، أوبيرتان (ثاوفين 69)، ميتروفيتش (سيسيه 88).
بدلاء لم يشاركوا:: دارلو، دي يونج، آرونز، ويليامسون.
بطاقات:: هايدرا، أوبيرتان.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى