العالم اليوم | رياضة | بالفيديو.. مانشستر يونايتد يفوز على كلوب بروج ويضع قدماً في مجموعات دوري ابطال اوروبا
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
رياضة

بالفيديو.. مانشستر يونايتد يفوز على كلوب بروج ويضع قدماً في مجموعات دوري ابطال اوروبا

وضع فريق مانشستر يونايتد الانجليزي قدماً في المشاركة في مجموعات دوري ابطال اوروبا لموسم 2015-2016 لكرة القدم, بعد تغلبه على فريق كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمع بينهما امس على ارضية ملعب اولد ترافورد, وأحرز ممفيس ديباي هدفين ويصنع هدفًا آخر لمروان فيلايني خلال المباراة التي شهدت عرضًا رائعًا ليقود يونايتد لفوز مهم في مباراة الذهاب من جولة التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال.

أصحاب الأهداف: كاريك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 8، ممفيس في الدقيقتين 13، 43. فيلايني في الدقيقة 90| 18 أغسطس 2015″ أولد ترافورد| الحضور الجماهيري: 75.312.

على الرغم من أن لويس فان خال قد يشعر بالإحباط نتيجة لتلقي مرماه لهدف قد يكون له تأثير في مباراة الإياب، وذلك نتيجة لاصطدام الكرة لسوء الحظ بمايكل كاريك قبل أن تسكن الشباك، إلا أن ممفيس ديباي المنضم خلال الصيف هو نجم المباراة الأول بلا منازع والذي يتوقع له أن يحظى بعشق كبير من جانب جماهير يونايتد بعد العرض المذهل الذي قدمه.

كان بمقدور يونايتد أن يتقدم في الدقيقة الأولى من المباراة وذلك بعد أن لعب خوان ماتا تمريرة رائعة ليانوزاي في الناحية اليمنى، وهو ما مكن اللاعب البلجيكي من المرور من رقيبه وذلك قبل أن يلعب كرة عرضية متقنة كادت أن تصل إلى روني داخل منطقة جزاء بروج. ممفيس أطلق بعد ذلك تسديدة غيرت مسارها حيث شهدت الدقائق الخمس الأولى أحداثًا في غاية الإثارة.

بالرغم من البداية النشطة من جانب يونايتد، فقد تمكن الضيوف من خطف هدف التقدم في الدقيقة الثامنة وذلك بفضل لعبة وقف فيها الحظ معاندًا ليونايتد. أطلق اللاعب فيكتور فاسكويز، الذي أشاد به لويس فان خال عشية انطلاق المباراة، تسديدة من ركلة حرة مباشرة من مسافة 25 ياردة غيرت مسارها عقب اصطدامها بعدنان يانوزاي قبل أن تصطدم مرة أخرى بمايكل كاريك لتغير الكرة مسارها وتسكن شباك سيرجيو روميرو الذي وقف عاجزًا عن القيام بأي شيء للحيلولة دون أن تسكن الكرة مرماه. وبكل تأكيد فقد كان هذا الهدف في غاية الأهمية للضيوف قبل مباراة العودة في بلجيكا.

إلا أن يونايتد قام بردة فعل على الفور ونجح في إدراك التعادل بفضل المهارات الفردية الرائعة لممفيس ديباي، والذي نجح في السيطرة على الكرة التي وصلته من تمريرة كاريك القوية ببراعة شديدة، ثم مررها من أعلى رقيبه، ثم توغل داخل دفاعات بروج قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية سكنت المرمى وهو ما سمح للجماهير المحتشدة خلف المرمى بإطلاق العنان لفرحتها. وقد كان هذا الهدف هو أول هدف رسمي للاعب الهولندي مع يونايتد، ومن المؤكد أنه قد يكون له أهمية كبيرة.

استمرت الأجواء الحماسية بين جماهير الضيوف حتى الدقيقة 42 ثم توقفت توقف هذه الأجواء بصورة مؤقتة وذلك بعد أن قام ممفيس ديباي بالتوغل من الناحية اليسرى ناحية منطقة الجزاء قبل أن يطلق تصويبة مقوسة سكنت الزاوية البعيدة، وقام بعد ذلك بالاحتفال بالهدف أمام جماهير يونايتد الذين وجدوا معشوقًا جديدًا لهم يرتدي القميص رقم 7.

إحصائيات الشوط الأول
الاستحواذ: يونايتد 66% كلوب بروج 34%
التسديدات: يونايتد 7 كلوب بروج 1
التسديدات على المرمى: يونايتد 4 كلوب بروج
الركنيات: يونايتد 3 كلوب بروج 1

بدأ الشوط الثاني بمشاركة باستيان شفاينشتايجر كبديل لمايكل كاريك في خط الوسط، ولكن يونايتد لم يتأثر بهذا التغيير والدليل على ذلك إطلاق ماتا لتصويبة أرضية قوية من على حافة منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى الضيوف براحتي يديه. بعد مرور لحظات أطلق نجم المباراة الأول ممفيس ديباي تصويبة ذهبت إلى خارج المرمى، وذلك قبل أن يطلق تصويبة أخرى بعيدة المدى حيث واصل تمزيق دفاعات فريق بروج البلجيكي.

تعرض فريق بروج لنقص عددي بعد حصول اللاعب ميتشيلي على البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة بعد وقت وجيز للغاية من حصوله على البطاقة الصفراء الأولى، وقد كانت البطاقة الثانية نتيجة لقيامه بتدخل عنيف ضد تشيتشاريتو، وقد تسبب هذا الطرد في تقهقر الفريق البلجيكي إلى الخلف في نصف ملعبهم من أجل الدفاع والمحافظة على النتيجة حيث كان يونايتد يسعى وبكل قوة لإضافة الهدف الثالث. وبعد ضغط كبير من جانب يونايتد، فقد وجد الفريق ضالته أخيرًا وذلك بعد أن ارتقى البديل مروان فيلايني عاليًا لكي يقابل الكرة العرضية المتقنة التي لعبها له ممفيس ديباي في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليخرج يونايتد بفوز في غاية الأهمية بنتيجة 3-1 قبيل مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل.  

إحصائيات نهاية المباراة:
الاستحواذ: يونايتد 69% كلوب بروج 31%
التسديدات: يونايتد 19 كلوب بروج 1
التسديدات على المرمى: يونايتد 8 كلوب بروج 1
الركنيات: يونايتد 10 كلوب بروج 1

تفاصيل المباراة
يونايتد: روميرو، دارميان، سمولينج، بليند، شو، كاريك (شفاينشتايجر 45)، شنايدرلين، ماتا، يانوزاي (تشيتشاريتو 72)، ممفيس، روني (فيلايني 84): بدلاء لم يشاركوا في المباراة: جونستون، فالنسيا، هيريرا، يونج .
الإنذارات: دارميان

كلوب بروج: بروزيس، كولز، ميشيل، دوارتي، دي بوك، فورمر، سيمونز (كلاوديمير 40)، فاسكويز (فاناكين 78)، ديركس، ديابي (أولار 55)، بولينجولي-امبومبو. بدلاء لم يشاركوا في المباراة: بولات، دي فاو، كاستيليتو، دي سوتر.

الإنذارات: بولينجولي-امبومبو، ميشيل، فورمر. حالات الطرد: ميشيل.

وفيما يلي اهداف المباراة من الرابط التالي / اهداف مباراة مانشستر يونايتد وكلوب بروج .