العالم اليوم | رياضة | بالفيديو.. ريال مدريد يتوج بكأس “سانتياجو برنابيو” على حساب غلطة سراي
مباريات ريال مدريد المتبقية حتى نهاية الدوري الاسباني 2016
مباريات ريال مدريد المتبقية حتى نهاية الدوري الاسباني 2016
رياضة

بالفيديو.. ريال مدريد يتوج بكأس “سانتياجو برنابيو” على حساب غلطة سراي

توّج فريق ريال مدريد الإسباني بكأس “سانتياجو برنابيو” الودية بنسختها الـ36 بعد فوزه على ضيفه غلطة سراي التركي, وانتهت نتيجة اللقاء الذي جمع بينهما على ارضية ملعب سانتياجو بيرنابيو, بهدفين مقابل هدف.

ليختتم بذلك النادي الملكي فترة التحضيرات للموسم الجديد بنصر جديد بعد أن كان حقق بطولتين وديتين سابقتين هذا الصيف: الكأس الدولية للأبطال في أستراليا والصين. وحسم هدف مارسيلو في الدقيقة 81 الفوز لصالح الفريق الملكي في مباراة ريال مدريد وغلطة سراي التي افتتح ناتشو سجل أهدافها قبل ان يدرك ويسلي شنايدر التعادل.
 
وحرص ريال مدريد منذ بداية اللقاء على إرضاء جمهوره في المباراة الأولى التي يخوضها على أرضه مطلع هذا الموسم. ولاحت فرصته الخطرة الأولى في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، عندما سدد كريستيانو رونالدو كرة من أمام منطقة الجزاء غير ان حارس المرمى فيرناندو موسليرا تصدى لها ببراعة. وأحرز ريال مدريد هدف التقدم في الدقيقة السابعة عشر من اللقاء، وجاء الهدف بتوقيع الشاب ناتشو فيرنانديز من رأسية بارعة بعد متابعته لركينة من مودريتش.

فاز ريال مدريد بكأس سانتياغو برنابيو 25 مرة.

وسعى ريال مدريد رغم ضمانه التقدم إلى تعزيز غلته، وحظي كريستيانو رونالدو بفرصتين متتاليتين، الأولى في الدقيقة 19 تألق موسليرا في التصدي لها وابعادها إلى ركنية في حين لم تجد ضربته الحرة بعد أربع دقائق فقط طريقها إلى المرمى. وكاد إيسكو يعزز رصيد الفريق الملكي من الأهداف بتسديدة بعد ركنية من مودريتش ارتطمت بالقائم في الدقيقة 33. ولم تكن تلك الفرصة الأخيرة للفريق الأبيض في الشوط الأول. إذ حاول البرتغالي من جديد في الدقيقة 45 بتسديدة من منطقة الجزاء، بعد تمريرة جميلة من خيسيه، غير انها جاءت عالية.

أدرك الهولندي ويسلي شنايدر، نجم وسط غلطة سراي، هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 53 من تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى مرت على يسار نافاس الذي برع في الدقيقة 60 بالتصدي لتسديدة قوية من ساريوجلو. ولم يقوض ذلك من عزم ريال مدريد على الفوز وتحقيق النصر وهذا ما أكده إيسكو الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 65 تألق موسليرا في التصدي لها وإنقاذ فريقه.

واستمرت محاولات ريال مدريد لتسجيل الهدف الثاني وهو الأمر الذي أحرزه مارسيلو بلعب فني بارع انتفض له جمهور البرنابيو. تلقى البرازيلي الكرة وراوغ لاعب دفاع غالطة سراي وتجاوز لاعبين آخرين بجمالية كبيرة قبل أن يرسل تسديدة قوية ورائعة إلى شباك موسليرا معلنا الهدف الثاني لفريقه الذي توّج بكأس سانتياغو برنابيو. ويستهل ريال مدريد انطلاقته بالدوري الاسباني بموسمه الجديد على أرض المولينون يوم الأحد المقبل.

ولمشاهدة الاهداف من الرابط التالي / اهداف مباراة ريال مدريد وجالطة سراي .