رياضة

البرازيل و باراجواي مباراة ثأرية في دور الثمانية بكوبا امريكا

يلتقي منتخب البرازيل في مواجهة غاية القوة امام منتخب باراجواي ضمن مواجهات ربع النهائي من بطولة كأس كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم, والذان يسعيان للتأهل إلى نصف نهائي البطولة الامريكية والمقامة على ملاعب تشيلي, حيث ستنطلق المباراة اليوم الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية, على ارضية ملعب استاد بلدية دي كونسبسيون وتنقلها قنوات بي ان سبورت الرياضية.

البرازيل وباراجواي ستحمل طابعاً ثأرياً بالنسبة لمنتخب السيليساو, لكنهما سيقدمان افضل ما لديهم لخطف بطاقة التأهل الى نصف النهائي, المواجهة تحمل الكثير من الاثارة والقوة حيث يتوج المنتخبان بالكثير من النجوم وخاصة المنتخب البرازيلي, على الرغم من فقدانه للاعب برشلونة الاسباني, نيمار دا سيلفا.

ولم تكن الهزيمة بنفس القسوة التي نالها المنتخب البرازيلي لكرة القدم، أمام نظيره الألماني 1 – 7 في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكن الهزيمة أمام المنتخب الأرجنتيني في مونديال 1990 بإيطاليا تسببت في جرح عميق لكارلوس دونغا، قبل أن يرد مع رفاقه في المنتخب البرازيلي بقوة من خلال التتويج بلقب المونديال التالي في 1994 بالولايات المتحدة.

ويسعى دونغا إلى إحياء روح المونديال الأمريكي مع استعدادات فريقه للمباراة الثأرية أمام منتخب باراغواي, ورفع دونغا كأس بطولة العالم في 17 تموز/يوليو 1994 عندما كان قائدا للمنتخب البرازيلي ليكون اللقب الرابع للفريق في بطولات كأس العالم ويعوض الفريق بهذا خيبة الأمل التي تعرض لها في المونديال الإيطالي.

بدوره, تحدث المدير الفني لمنتخب باراغواي بكرة القدم رامون دياز عن مفاتيح مباراة فريقه السبت أمام البرازيل, مؤكدا أن هذا النوع من المباريات يشهد الكثير من العدوانية والتوتر. وقال دياز الجمعة في مؤتمر صحفي إن المباراة: “يجب أن نخوضها بقوة دون ارتكاب أخطاء، سوف نكافح حتى النهاية”.

وتوقع المدرب الباراغوياني أن يكون اللقاء قوي وصعب بالنسبة للمنتخبين، مؤكدا أنه يرى فريقه في أفضل حالاته. مشيرا إلى أن: “باراغواي لن تعتمد على الدفاع المتأخر فقط، وستحاول الضغط في وسط الملعب واللعب بكثافة عددية من أجل نزع الكرة في أسرع وقت ممكن، ثم استغلال سرعة مهاجمي الفريق للإنطلاق بها”.

بطاقة/
التوقيت/ 00:30 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية, 21:30 بتوقيت جيرنتش.
القناة الناقلة / بي ان سبورت HD1 , HD2.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى