رياضة

البرازيل بدون نيمار على موعد للتأهل امام فنزويلا في كوبا امريكا

يلتقي المنتخب البرازيلي في مواجهة غاية الاهمية امام منتخب فنزويلا لتحديد مصير صدارة المجموعة الثالثة وحسم التأهل في المرحلة الثالثة والاخيرة من بطولة كأس كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم والمقامة على ملاعب تشيلي, حيث ستنطلق المباراة الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية, على ارضية ملعب استاد مونمنتال دافيد ارلانو.

وحصل جميع المنتخبات الأربعة في المجموعة الثالثة على ذات الرصيد من النقاط (ثلاث نقاط) لكل منها بينما يتفوق منتخبا البرازيل والبيرو بفارق الأهداف المسجلة فقط عن كولومبيا وفنزويلا .

وسيكون التعادل في مباراة فنزويلا والبرازيل كافيا لعبور الفريقين إلى دور الثمانية سويا إلا في حالة واحدة وهي تعادل منتخبي بيرو وكولومبيا قبلهما ضمن منافسات نفس المجموعة.

حيث سيكون المنتخب الفنزويلي وقتها بحاجة إلى التعادل بنتيجة أكبر من تلك التي ينتهي بها اللقاء بين كولومبي وبيرو حتى يكون فارق الأهداف المسجلة لصالح المنتخبين البرازيلي والفنزويلي علما بأن المرافق لهما إلى دور الثمانية في هذه الحالة سيكون المنتخب البيروفي على حساب نظيره الكولومبي.

وسيغيب عن مباراة البرازيل وفنزويلا النجم نيمار دا سيلفا, لاعب نادي برشلونة الحائز على الثلاثية التاريخية مع الفريق, بسبب ايقافه اربع مباريات في البطولة, اثر مشاحنة مع المهاجم كارلوس باكا في الدقائق الاخيرة من مباراة البرازيل امام كولومبيا والتي حقق فيها زملاء جيمس رودريغيز النقاط الثلاث.

ونيمار مازال في الثالثة والعشرين، لكنه يحتل المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرازيلي علما بأن سجل 8 أهداف في أخر 8 مباريات مع الفريق.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى