العالم اليوم | رياضة | برشلونة ويوفنتوس على موعد مع التتويج في مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا 2015
مباراة برشلونة ويوفنتوس
مباراة برشلونة ويوفنتوس
رياضة

برشلونة ويوفنتوس على موعد مع التتويج في مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا 2015

ستقام اليوم الموافق 6 حزيران- يونيو 2015 مباراة برشلونة ويوفنتوس, وهي المباراة النهائية ضمن نهائي دوري ابطال اوروبا موسم 2015 لكرة القدم وستنطلق مباراة البرشا واليوفي الساعة التاسعة و45 دقيقة مساءا حسب توقيت السعودية.

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة يوفنتوس وبرشلونة في نهائي تاريخي الليلة على الملعب الاولمبي في مدينة برلين الالمانية ضمن ديربي الكرة العالمية بنهائي كأس دوري الابطال 2015 الاوربي.

وصمد كلا من فريقي جوفنتوس و برشلونه طويلا خلال مشوار البطولة منذ المباراة الأولي في دور المجموعات وحتي الوصول المباراة النهائية, والتي يتمني فيها كلا الفريقي زيادة غلتهم من الفوز بالألقب الأهم علي مستوي الفرق علي مستوي العالم .

وأوقعت القرعة فريق برشلونة في مجموعة صعبة جدا حيث ضمت المجموعة السادسة كلا من أياكس أمستردام الهولندي وباريس سان جيرمان الفرنسي والفريق الأسؤ حظا أبويل نيقوسيا القبرصي.

وتأهل البرسا الى دور ال16 عقب تصدره المجموعة بمجموع نقاط 15 نقطة من 6 مباريات خاضها في هذا الدور, مع خسارة وحيدة في هذا الدور على يد فريق اياكس امستردام الهولندي.  ليتخطى دور ال16 عقب ان اوقعته القرعة امام فريق مانشستر سيتي الانجليزي, ثم يعبر عقبة نادي باريس سان جيرمان في دور ربع النهائي, ثم تجاوز فريق بايرن ميونخ في دور نصف النهائي في لقاءات تاريخية وثأرية أطاحت بالغريم الالماني خارج المنافسة ليصل بذلك الى المباراة النهائية في دوري الابطال.

أما طريق يوفنتوس فجاء في البدء عبر الوقوع في الاولى, وتأهل بعد منافسة قوية امام فرق اتلتيكو مدريد وأوليمبياكوس ومالمو, ليتأهل الى الدور ال16 عقب أن إحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف الاتليتكو, ثم يتأهل من دور ال16 بعد تجاوزه فريق عقب اكتساحه فريق بروسيا دورتموند الالماني ذهابا واياباً.

ثم يتأهل من دور ربع النهائي عقب الفوز على فريق موناكو ذهاباً بصعوبة والتعادل معه اياباً, ثم التأهل في دور نصف النهائي بنفس الاسلوب السابق امام ريال مدريد حيث تغلب عليه ذهابا بصعوبة ليتعادل معه في مباراة الاياب ليصل الى مباراة نهائي الابطال.

تاريخيا استطاع فريق برشلونة من تحقيق لقب البطولة اربع مرات متسوياً بذلك مع الفريق الهولندي اياكس امستردام, وجاء ذلك خلال مواسم 2010/2011 و 2008/2009 و 2005/2006 وموسم 1991/1992, بينما حاز اليوفنتوس اللقب مرتين فقط, في موسمي 1995/1996 و 1984/1985.

فوز برشلونة بمباراة اليوم تعني وصول عدد ألقاب الفريق بالنسبة لدوري الأبطال إلي الرقم 5 ليتساوي مع كلا من بايرن ميونخ وليفربول الأنجليزي، كما أنه سيكون اللقب الـ4 للفريق الكتالوني في أخر 10 سنوات. وفي سجل المشاركات فإن يوفنتوس قد شارك 25 مرة ضمن البطولة بينما تأهل البرشا 24 مرة إلى نهائيات البطولة.

بطاقة النهائي:
التوقيت / الساعة 21:45 بتوقيت السعودية والسودان والكويت واليمن وقطر والبحرين والاردن وفلسطين والعراق ولبنان وسوريا. 22:45 بتوقيت الامارات وسلطنة عُمان, 20:45 بتوقيت مصر وليبيا, 18:45 بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب, 18:45 بتوقيت جيرنتش.
القناة الناقلة / قناة بي ان سبورت .