العالم اليوم | رياضة | ريال مدريد على موعد جديد في مباراة نصف نهائي ابطال اوروبا ويوفنتوس اليوم
موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس اليوم Juventus vs Real Madrid
موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس اليوم Juventus vs Real Madrid
رياضة

ريال مدريد على موعد جديد في مباراة نصف نهائي ابطال اوروبا ويوفنتوس اليوم

تتجه انظار عشاق الكرة الاوروبية الى ملعب يوفنتوس ارينا الايطالي اليوم حيث يلعب نادي ريال مدريد ويوفنتوس مباراة مثيرة وهامة للفريقين .
حيث يلعب ريال مدريد ويونتوس الايطالي مباراة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2015 مبارة الذهاب .
وسيكون موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس اليوم عند  الساعة التاسعة و الدقيقة 45 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية  وتقوم قنوات بين سبورت الرياضية ببث مباراة ريال مدريد و يوفونتس مباشرة  من مدينة تورينو الإيطالية في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويأمل يوفنتوس الذي يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد أن توج السبت الماضي بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الرابعة على التوالي، بأن يكرر سيناريو عام 2003 حين وصل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة وتخطى حينها ريال مدريد تحديداً، قبل أن يخسر النهائي بركلات الترجيح أمام مواطنه ميلان الذي كان يشرف عليه حينها مدرب ريال مدريد الحالي كارلو انشيلوتي.
ويبدو ريال مدريد على الورق المرشح الأوفر حظاً لتخطي يوفنتوس في هذه المواجهة وبلوغ النهائي للمرة الـ14 في تاريخه على أمل أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه في الحقبة الحديثة من دوري الأبطال.
وتعد مواجهة الفريقين في نهائي المسابقة عام 1998، الأبرز عبر جميع لقاءاتهما الماضية، حين استطاع ريال مدريد حصد اللقب بعد فوزه بهدف يتيم بقدم اليوغوسلافي بردراغ مياتوفيتش في العاصمة الهولندية امستردام.
وأحرز ريال مدريد اللقب عشر مرات وهو رقم قياسي وحل وصيفاً في ثلاث مناسبات , فيما توج يوفنتوس مرتين عامي 1985 و1996 وحل وصيفا خمس مرات أعوام 1973 و1983 و1997 و1998 و2003.
ويخوض ريال الدور النصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي والعاشرة في تاريخه، فيما يعود يوفنتوس إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 2003 والسادسة في تاريخه.
وبالعودة للتاريخ، بدأت المواجهات بينهما في ربع نهائي عام 1962، حينها تعادلاً ذهاباً وإياباً بهدف لمثله، قبل أن يحسم ريال مدريد المباراة المعادة 3-1 في باريس، وكرر ذات الأمر موسم 1987 بعد فوز كل طرف بهدف وحيد ذهاباً وإياباً قبل أن يحسم ريال مدريد النتيجة بركلات الترجيح.
وفي ربع نهائي عام 1996، فاز يوفنتوس بهدفين نظيفين إياباً معوضاً خسارة الذهاب بهدفٍ وحيد، في طريقه لإحراز لقبه الثاني , وتجددت المواجهات في نصف نهائي عام 2003 عندما تفوق يوفنتوس إياباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، معوضاً فوز ريال ذهاباً بهدفين مقابل هدفٍ وحيد.
وفي دور الـ16 لنسخة عام 2005 من البطولة، تأهل يوفنتوس للمباراة النهائية بعد فوزه بمجموع المباراتين بهدفين مقابل هدفٍ وحيد لريال مدريد.
ويشكل ثلاثي خط هجوم ريال مدريد، حامل لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، المكون من بيل، وبنزيمة وكريستيانو رونالدو احد اقوى اسلحة رجال كارلو انشيلوتي، المدير الفني الإيطالي سيفتقد للفرنسي بنزيمة في المواجهة امام يوفنتوس الإيطالي، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الابطال.
واستدعى ماسيميليانو أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي الحالي لكرة القدم، 23 لاعبا لمواجهة ريال مدريد، بطل اوروبا ووصيف الدوري الأسباني، في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.