العالم اليوم | رياضة | ريال مدريد يواجه يوفنتوس و برشلونة يصطدم بـ بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد يواجه يوفنتوس و برشلونة يصطدم بـ بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروب
ريال مدريد يواجه يوفنتوس و برشلونة يصطدم بـ بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروب
رياضة

ريال مدريد يواجه يوفنتوس و برشلونة يصطدم بـ بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

أفضت قرعة دوري أبطال أوروبا، التي جرت في نيون، اليوم الجمعة، إلى لقاء بين فريقي برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، كما يجمع اللقاء الآخر بين يوفنتوس الإيطالي، وريال مدريد الإسباني.أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) في نيون السويسرية عن مواجهة تجمع بين برشلونة الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني وأخرى تجمع بين ريال مدريد الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي.
ويواجه بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ فريقه السابق برشلونة حيث يستضيف ملعب كامب نو مباراة الذهاب في السادس من مايو فيما يحتضن ملعب أليانز أرينا مباراة الإياب في 12 من نفس الشهر.
ويستضيف يوفنتوس فريق ريال مدريد في مباراة الذهاب في الخامس من مايو على أن تقام مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو في 13 من ذات الشهر.
وتقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في برلين يوم السادس من يونيو.
والتقى بايرن مع برشلونة في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في موسم 2012/2013 وتفوق بايرن 7/صفر في مجموع لقائي الذهاب والإياب في طريقه لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال وتفوق برشلونة على بايرن 5/1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب لدور الثمانية في موسم 2008 /2009.
وقال ماتياس سامر مدير الكرة في بايرن ميونيخ “كان لدي شعور بأننا سنواجه برشلونة، كرة القدم تكتب هذه القصص فيما يتعلق بمواجهة تجمع مدربنا بفريقه السابق”.
وأضاف “الفرص متساوية تماما بين الفريقين، أتطلع حقا لهذه المواجهة، في كرة القدم ليس هناك أفضل من المباريات الكبرى”.
وفاز غوارديولا بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة في 2009 و2011، لكنه الآن يقود بايرن ميونيخ ويسعى لمحو آثار الهزيمة على يد ريال مدريد صفر/5 في المربع الذهبي للبطولة الموسم الماضي.
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني ويتطلع الفريق للوصول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2011 عندما تغلب على مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي.
وقال خوردي ميستري نائب رئيس برشلونة للموقع الرسمي لليويفا “القرعة لم تكن مفاجأة، ولكن مواجهة بايرن وخوض المباراة الأولى على ملعبنا تصعب الأمور”.
وأوضح “نعرف بيب غوارديولا جيدا، كما أنه ومدربنا الحالي لويس إنريكي يعرفان بعضهما جيدا، وهذا سيكون مصدر جذب للمباراة”.
ومن جانبه يحلم ريال مدريد ليصبح أول فريق يتوج بلقب البطولة مرتين في نسختها الحديثة، حينما يواجه يوفنتوس في تكرار لسيناريو مواجهة الفريقين في نهائي1998 عندما فاز بهدف نظيف.
وقال ايميليو بوتراجينيو مدير ريال مدريد “نخوض مباراة الإياب على ملعبنا، وهذا قد يكون أفضلية بالنسبة لنا، وبالتأكيد سنحاول الفوز في المباراة الأولى خارج ملعبنا”.
وأضاف “سنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير ندخل إلى الدور قبل النهائي بفريقين يمتلكان خبرات هائلة ولاعبين ذوي إمكانيات كبيرة”.
والتقى ريال مدريد ويوفنتوس في دور المجموعات الموسم الماضي لكنهما لم يلتقيا في الأدوار الإقصائية منذ عام 2005 عندما تفوق يوفنتوس 2/1 في دور الستة عشر بعد وقت إضافي.
وتأهل يوفنتوس إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال منذ خسارته المباراة النهائية على يد ميلان في 2003.