العالم اليوم | رياضة | فيديو : مباراة برشلونة و باريس سان جيرمان تنتهي اليوم بـ نتيجة 3\1 اهداف في دوري ابطال اوروبا
مباراة برشلونة و باريس سان جيرمان
مباراة برشلونة و باريس سان جيرمان
رياضة

فيديو : مباراة برشلونة و باريس سان جيرمان تنتهي اليوم بـ نتيجة 3\1 اهداف في دوري ابطال اوروبا

إنتهت نتيجة مباراة برشلونة الاسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الاربعاء, في ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم 2015 , بفوز برشلونة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف, على ملعب حـديقة الأمراء .

ضمن برشلونة بنسبة كبيرة تأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عقب التفوق على مضيفه باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف لهدف خلال اللقاء الذي لُعب لحاسب ذهاب ربع النهائي.

الفريق الباريسي الذي يُعاني من غيابات بالجملة دخل اللقاء وعينه على الخروج بنتيجة إيجابية تسهل مهمته في العبور إلى نصف النهائي قبل لقاء الإياب، أما البرسا الذي تعود على هذا النوع من المباريات، فقد كان يعي أن الفوز في حديقة الأمراء سيجعله يضع قدمًا ونصف قدم في المربع الذهبي للمسابقة.

اللقاء بدأ حامي الوطيس ومتكافئًا نوعًا، إذ أن أصحاب الأرض أرادوا مباغتة ضيفهم منذ الدقائق الأولى، فكادوا يصلون لمبتغاهم منذ الدقيقة السابعة حين انطلاق ماتويدي عبر الرواق الأيسر ومرر كرة عرضية مميزة لباستوري الذي أراد التسديد، إلا أن الكرة ارتطمت بساقه وابتعدت عن مرمى تير شتيجن.

البرسا بالمقابل كان يُحضر بهدوء للعاصة التي تسبق الهدوء، فما إن وصلت الدقيقة الـ14 حتى وجه ميسي الإنذار الأول والأخير لأصحاب الدار بعد أن انطلق على حافة منطقة الجزاء وسدد كرة قوية جدًا هزمت سيريجو ثم ارتطمت بالقائم الأيمن ليتواصل التعادل الأبيض، الذي لم يدم سوى لدقيقتين أخريين، ففي الدقيقة 16 استغل ميسي كرة خائطة من فريق عاصمة الأنوار بمنتصف الميدان ليخطف الكرة ويمررها بشكل مميز لنيمار المتواجد داخل منقطة الجزاء، فسدد كرة يسارية تفوقت على سيريجو وأعطت تقدمً ثمينًا جدًا لفريق لويس إنريكي.

هدف نيمار لم يكن معضلة لوران بلان الوحيدة، إذ أن إصابة تياجو سيلفا زادت الطين بلة وجعلت الفريق الباريسي في وضع لا يُحسد له…نيمار حاول استغلال الوضع ليضيف الهدف الثاني، لكن تسديدته في الدقيقة 26 لم تتفوق على الحارس الإيطالي سيريجو.

لمشاهدة فيديو اهداف مباراة برشلونة و باريس سان جيرمان اليوم اضغط هنا

وقبيل اكتمال نصف ساعة من الشوط الأول، انطلق لافيدزي عبر الجهة اليسرى، ثم لمح كافاني منطلقًا من الخلف أمام مساحة كبيرة جدًا، فمرر له كرة تأخر في تسديدها ليعطي الفرصة لماسكيرانو للتدخل والحفاظ على هدف نيمار…وقبل نهاية الشوط الأول، خطف سواريز كرة من دافيد لويز ثم سدد كرة في يد سيريجو منهيًا الشوط الأول بتقدم الكتلان بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، بدت نوايا باريس سان جيرمان واضحة للعودة في اللقاء، فما إن وصلت الدقيقة 46 حتى أتيحت الفرصة الأولى للفرنسيين عن طريق باستوري الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء صدها تير شتيجن بنجاح…رابيو حاول بدوره بتسديدة قوية في وسط المرمى، لكن دون أن يتفوق على الحارس الألماني.

ومع محاولات باريس، تمكن البرسا من الظهور مجددًا وإضافة الهدف الثاني عن طريق لويس سواريز الذي تلقى كرة في الجهة اليمنى، فتلاعب بدافيد لوريز، وتفوق بدنيًا على ماكسويل قبل أن يسدد كرة أرضية تفوق بها على سيريجو وضاعف بها تقدم فريقه.

ووسط خيبة آمال جمهور حديقة الأمراء، عاد سواريز ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 79 مستغلًا تمريرة من ماسكيرانو، ليتلاعب بلويز ثانية ويضع تسديدة رائعة جدًا في الزاوية المستحيلة لمرمى سيريجو محولًا النتيحة لثلاثة أهداف نظيفة.

البرسا الذي حسم تأهله عمليًا لنصف النهائي تلقى هدفًا في الدقيقة 83 عن طريق فان دير فيل الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بماثيو ثم تحولت لمرمى تير شتيجن لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وينتهي اللقاء عليها رغم أن كافاني أمام فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من اللقاء.