العالم اليوم | رياضة | فيديو : مباراة أرسنال و ليفربول تنتهي اليوم بـ نتيجة 4\1 اهداف في الدوري الانجليزي
ارسنال
ارسنال
رياضة

فيديو : مباراة أرسنال و ليفربول تنتهي اليوم بـ نتيجة 4\1 اهداف في الدوري الانجليزي

إنتهت نتيجة مباراة أرسنال و ليفربول اليوم السبت , ضمن الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الانجليزي لكرة القدم 2015 , بفوز أرسنال بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف , على ملعب الإمارات.

حقق أرسنال فوزًا مهمًا اليوم السبت، بعدما أكتسح ضيفه ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي على ملعب “الإمارات”، في مباراة مثيرة شهدت وجود ركلة جزاء وحالة طرد.

أحرز رباعية أرسنال، هيكتور بيليرين، مسعود أوزيل، أليكسيس سانشيز، وأوليفر جيرو في الدقائق “37،40،45 و 90″، بينما أحرز هدف ليفربول الوحيد، جوردان هندرسون في الدقيقة 76 ليترفع رصيد”الجانرز” إلى 63 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، ويتجمد رصيد “الريدز” عند النقطة 54 في المركز الخامس.

خاض أرسنال المواجهة بخطة 4-1-4-1 معتمدًا على جيرو في الأمام وخلفه الرباعي أوزيل، كازورلا، رامزي وسانشيز، بينما لعب ليفربول بخطة 3-5-2 معتمدًا على ستيرلينج وكوتينو في الأمام وخلفهما الخماسي، مورينو، جو ألن، لوكاس، هندرسون وماركوفيتش.
بدأ “الجانرز” بقوة كبيرة، وسعى لإحراز الهدف المبكر، ولعب كولو توريه مدافع “الريدز” بالنار حيث أهدي الكرة للخصم رامسي لينفرد بالمرمى لكن الحارس مينيولي يتصدى لها قبل أن يبعدها توريه إلى ركنية في الدقيقة الخامسة.
وواصل آرسنال ضغطه الكبير على منطقة دفاع ليفربول الذي من جانبه أعتمد على التكتل في الخلف والوسط والإنقضاض بالمرتدات، وفي الدقيقة 19، مر ماركوفيتش بمهارة وينفرد بحارس أرسنال قبل أن يمرر لسترلينج لكن الأخير أضاعها بغرابة كبيرة.

وعلى الرغم من الضغط الكبير لأرسنال، إلا أن مرتدات ليفربول وخاصة عن طريق كوتينيو وسترلينج شكلت خطورة كبيرة، وكاد رحيم أن يعلن عن الهدف الأول بعدما مر بسرعته وسدد الكرة على يسار أوسبينا في الدقيقة 25.
ونجح أرسنال أخيرًا في إحراز هدف السبق، بعدما أرسل أوزيل كرة من وسط الملعب للجهة اليمنى عند رامسي الذي مهدها لهيكتور بيليرين، ليمر الأخير بمهارة ويسددها في شباك ليفربول في الدقيقة 37 .
لم يمر سوى 3 دقائق، حتى أضاف مسعود أوزيل الهدف الثاني للجانرز، بعدما سدد ركلة حرة مباشرة بشكل رائع ، لم يستطع مينيولي التعامل معها، لتصبح النتيجة 2-0 .

انهار دفاع ليفربول بشكل كبير، وخاصة بسبب الأداء السيء لتوريه، حيث أضاف سانشيز الهدف الثالث بتسديدة صاروخية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهي بثلاثية نظيفة للجانرز.
دخل باوليستا مكان كوتشيليني في أرسنال، بينما شارك ستوريدج مكان ماركوفيتش على أمل أن ينتفض ليفربول مع بداية الشوط الثاني، لكن ضغط “الجانرز” استمر ، وكاد أن يحرز الهدف الرابع عن طريق رأسية جيرو التي أنقذها مينيولي في الدقيقة 55.
سعى أرسنال لتعزيز النتيجة فأشرك فلاميني مكان رامزي لتنشيط الوسط الهجومي، بينما أعتمد ليفربول على التسديدات البعيدة والتي شكلت خطورة عن طريق إيمري تشان وكوتينيو.
طمع أرسنال في المباراة أكثر، وأدخل مهاجم ثاني، داني ويلبيك مكان أوزيل المتألق في الدقيقة 73، في ظل حالة من الضعف الواضح من ليفربول الذي قلص الفارق عن طريق ركلة جزاء نفذها هندرسون بنجاح في الدقيقة 75 بعد عرقلة سترلينج، وتصبح النتيجة 3-1 لصالح “الجانرز”.
وأضاع ويلبيك هدفًا محققًا بعدما سدد الكرة في جسد مينيولي، وذلك قبل أن يطرد إيمري تشان مدافع “الريدز” لتدخله على نفس اللاعب في الدقيقة 85 ويحصل على الإنذار الثاني.
أطلق جيرو مهاجم أرسنال الضربة القاضية في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعدما تلقى كرة رائعة من سانشيز وينطلق ويسدد كرة قوية في شباك الضيوف، لينتهي اللقاء بفوز أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف لليفربول.

https://www.youtube.com/watch?v=uqIWrm2cTCI