رياضة

ليون يسحق تولوز بثلاثية في الدوري الفرنسي

انتهت نتيجة مباراة ليون و تولوز , اليوم الاحد, في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم , بفوز ليون بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد , على ملعب جيرلاند.

ارتقى أولمبيك ليون إلى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم عقب فوزه الثمين والمستحق 3/ صفر على ضيفه تولوز في المرحلة العشرين من المسابقة اليوم الأحد على ملعب جيرلاند.
وجاءت المباراة من طرف واحد حيث سيطر عليها ليون على مدار شوطيها، ليحقق انتصاره الثالث عشر هذا الموسم في المسابقة والخامس على التوالي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم ليون بهدفين نظيفين حملا توقيع الكسندر لاكازيتي في الدقيقتين 14 و27، قبل أن يضيف نبيل فيكير الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 48.
واستغل ليون تعثر المتصدر السابق أولمبيك مارسيليا الذي خسر 1/ 2 أمام مضيفه مونبيلييه أول أمس الجمعة، وكذلك تعثر باريس سان جيرمان (حامل اللقب) عقب خسارته 2/ 4 أمام مضيفه باستيا أمس السبت، ليتربع على صدارة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على مارسيليا الذي بات في المركز الثاني.
في المقابل، توقف رصيد تولوز عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما تلقى خسارته الحادية عشر هذا الموسم مقابل ستة انتصارات وثلاثة تعادلات.
وخيم التعادل السلبي على لقاء نانت مع ميتز الذي جرى على ملعب لا البوجوار، ليرتفع رصيد نانت إلى 31 نقطة في المركز السادس، وبات رصيد ميتز 20 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى