العالم اليوم | رياضة | ريال مدريد يتعرض لاول خسارة في العام الجديد من فالينسيا
جانب من مبارة ريال مدريد وفالنسيا
جانب من مبارة ريال مدريد وفالنسيا
رياضة

ريال مدريد يتعرض لاول خسارة في العام الجديد من فالينسيا

انتهت نتيجة مباراة ريال مدريد وفالينسيا اليوم الاحد, ضمن المرحلة السابعة عشر من منافسات الدوري الأسباني لكرة القدم, بفوز فالينسيا بنتيجة هدقين مقابل هدف, على ملعب ميستايا .

أفسد فالينسيا احتفالات ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية وبالعام الجديد وألحق به الهزيمة الثالثة في الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم وتغلب عليه 2/1 الأحد (4 كانون الثاني/ يناير 2014) في المرحلة السابعة عشر من المنافسة ليوقف انتصارات الريال المتتالية في المباريات الرسمية مع أول مباراة يخوضها الفريق الملكي في العام الجديد.
وقلب فالينسيا تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/1 في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ويتقدم للمركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام أشبيلية الذي تتبقى له مباراة مؤجلة. وتجمد رصيد الريال عند 39 نقطة في صدارة جدول المسابقة مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة حيث يستطيع برشلونة (38 نقطة) خطف الصدارة إذا حقق الفوز على مضيفه ريال سوسييداد اليوم، وتتبقى للريال مباراة مؤجلة.
وتقدم الريال بهدف سجله كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء في الدقيقة 14 ليرفع رصيده إلى 26 هدفاً في صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم. ورد فالينسيا في الشوط الثاني بهدفين متتاليين أحرزهما أنطونيو باراجان ونيكولاس أوتاميندي في الدقيقتين 52 و65 لتكون الهزيمة الأولى للريال في الدوري الأسباني بعد 12 انتصاراً متتالياً في المسابقة، حيث كانت آخر هزيمة مني بها الفريق أمام جاره أتلتيكو مدريد حامل اللقب في 13 أيلول/ سبتمبر الماضي.
وكانت هذه الهزيمة أيضاً هي آخر هزيمة سابقة للريال في مختلف المسابقات الرسمية حيث حقق بعدها 22 فوزاً متتالياً منها 12 في الدوري وستة انتصارات في مجموعته بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا وانتصارين في كأس ملك أسبانيا وانتصارين في مونديال الأندية بالمغرب والذي أحرز الفريق لقبه في 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي قبل بدء عطلة الشتاء والاحتفال بأعياد الكريسماس، والتي لم يقطعها سوى خسارة الفريق وديا أمام ميلان الإيطالي 2/4 في مباراة كأس التحدي التي أقيمت في ميلان منتصف الأسبوع الماضي.